الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

راكب أمواج كاد أن يفقد ساقه بسبب تعرضه لعضَّة قرش

المصدر: "الدايلي مايل"
راكب أمواج كاد أن يفقد ساقه بسبب تعرضه لعضَّة قرش
راكب أمواج كاد أن يفقد ساقه بسبب تعرضه لعضَّة قرش
A+ A-

أظهرت لقطات فيديو صادمة لحظة تعرض جايسون لونغراس (41 عامًا) لجروح خطيرة إثر مهاجمة سمكة قرش أبيض بطول 4 أمتار له، أثناء ممارسته رياضة ركوب الأمواج بالقرب من استراحة لفتهاندرز في اوستراليا الغربية. ويعتبر هذا الهجوم ثاني أخطر هجوم قرش على راكب أمواج يحصل في تلك المنطقة، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني.   

ووثَّق الرجل الذي صوّر الفيديو لحظة هجوم القرش وإمساكه بلوح التزلج حين حاول جيسون لونغراس الهروب من فكيه، وسمع في الفيديو صراخ الأشخاص الذين كانوا موجودين في المكان. وتمكن جايسون من الوصول إلى الشاطئ بعد أن سبح بالرغم من إصابته في ساقه.

وصرّح جايسون لمحطة "Seven News" الإخبارية أنه كان على علم بالهجوم السابق قبل ساعات عدة، وأضاف أنه لم يكن خائفًا من أن يتعرض للهجوم نفسه.

 وفي وقت سابق من اليوم نفسه تعرَّض الرياضي أليخاندرو ترافاجليني البالغ من العمر 37 عامًا لهجوم قرش أيضًا أثناء ممارسته رياضة ركوب الأمواج في المنطقة نفسها.

وأفاد شاهد عيان أنه كان يشاهد الأمواج وفوجئ بسماع أحد يصرخ ويلكم القرش ليبتعد عنه. وعند وصول الضحية إلى الشاطئ همّ الجميع بمساعدته على وقف النزيف.

وقام طاقم المروحية الأميركية المختص بتلك الحالات برصد سمكة القرش التي بلغ طولها أربعة أمتار في الماء ويعتقد أنها بيضاء كبيرة.

وتم إيقاف مسابقة مارغريت ريفر برو لركوب الأمواج التي كانت ستقام على بعد 15 كلم قبل استئنافها لتعزيز إجراءات السلامة بما في ذلك الألواح والطائرات بدون طيار.

وكشف عن جثة حوتين في المياه وأزيلت، ومن المرجح أنها السبب وراء جذب أسماك القرش التي هاجمت راكبي الأمواج. وستغلق تلك المنطقة بسبب عدم تمكن نقل الجثث جراء الأحوال الجويّة السيئة

وبعد وقوع هذه الحادثة إنهالت التعليقات وعلق راكب الأمواج البرازيلي فيريرا على موقع الإنستغرام: "أنا لا أشعر بالراحة والأمان خلال التدريب والمنافسة في أماكن مثل التي وقعت فيها الحادثة. فأين سلامة الأشخاص والمتنافسين"؟   

ودفع الحادثان اللذان وقعا في اليوم نفسه برابطة ركوب الأمواج إلى إلغاء المسابقة الدولية لركوب الأمواج. وأفادت صوفي غولدشميت وهي الرئيسة التنفيذية لرابطة ركوب الأمواج: "إذا مضينا قدمًا وأقمنا المسابقة ووقعت أحداث مماثلة سنقع بمشاكل خطيرة لأن سلامة الأشخاص من مسؤوليتنا، وليس لدينا نيَّة بإلغاء الحدث في السنوات القادمة".    


  

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم