السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأهلي السعودي يطيح مدربه ويعيّن الجبال

المصدر: "أ ف ب"
الأهلي السعودي يطيح مدربه ويعيّن الجبال
الأهلي السعودي يطيح مدربه ويعيّن الجبال
A+ A-

أعلنت إدارة النادي #الأهلي السعودي الاستغناء عن مدربه الأوكراني سيرغي ريبروف وتكليف التونسي فتحي الجبال مدرب #الفتح مهام قيادة الفريق في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أسبوع من إنهاء الفريق موسمه ثانياً في #الدوري_السعودي لكرة القدم.

وجاء في بيان صادر عن النادي: "قررت إدارة النادي الأهلي إلغاء عقد مدرب الفريق الأول الأوكراني سيرغي ريبروف، وكلفت المدرب التونسي القدير فتحي الجبال بقيادة الفريق في مواجهتي الذهاب والاياب من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا".

ويلاقي النادي السعودي السد القطري في الدور ثمن النهائي الذي ينطلق في الأسبوع الثاني من أيار المقبل.

وشكر النادي الأهلي "الأشقاء في نادي الفتح على تجاوبهم السريع في الموافقة على طلب النادي في التعاقد مع المدرب فتحي الجبال، نظراً لمشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا، والذي تنتظره مواجهة مهمة في الدور ثمن النهائي من المسابقة".

ويأتي إبعاد ريبروف بعد نحو أسبوع على تكليف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، ماجد النفيعي برئاسة الأهلي خلفا للأمير تركي بن محمد العبدالله. وبحسب بيان النادي، تكفل آل الشيخ "بكامل قيمة إلغاء عقد سيرغي ريبروف، بالاضافة الى تكفله بكامل قيمة عقد المدرب الجديد الذي سيكون إضافة فنية كبيرة للأهلي وللدوري السعودي".

وتولى ريبروف (43 عاما) تدريب النادي الأهلي في صيف العام 2017 قادماً من نادي دينامو كييف الأوكراني، وقاده في موسمه الأول الى الحلول ثانياً في ترتيب الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة عن الهلال الذي احتفظ باللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

أما الجبال (55 عاما)، فسبق له تدريب الفتح بين 2011 و2015، اضافة الى ناديي نجران والشباب، قبل تدريب الشحانية القطري (بين تموز وتشرين الأول 2016)، قبل العودة الى تدريب الفتح.

ولم يحدد النادي الأهلي أسباب إقالة ريبروف، الا انها تأتي بعد أسابيع من التوتر في العلاقة بينه ونجم الفريق المهاجم السوري عمر السومة، كان الظاهر منه استبدال السومة في مباريات وإبعاده عن أخرى، بعد عودته من غياب مطول بسبب الاصابة هذا الموسم.

وبحسب التقارير، لوح السومة بالرحيل عن الأهلي، قبل ان يؤكد في وقت سابق من نيسان الحالي، في أعقاب زيارة لآل الشيخ، انه "باق في الأهلي وباق في الدوري السعودي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم