الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

برشلونة على بُعد فوز من اللقب... وملقة أول الهابطين

المصدر: "أ ف ب"
برشلونة على بُعد فوز من اللقب... وملقة أول الهابطين
برشلونة على بُعد فوز من اللقب... وملقة أول الهابطين
A+ A-

أكرم ريال سوسييداد وفادة ضيفه #اتلتيكو_مدريد عندما سحقه بثلاثية نظيفة، في المرحلة 33 من #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم، وحرمه بالتالي من استغلال تعثر #برشلونة وتقليص الفارق بينهما الى 9 نقاط.

وعلى غرار جاره ريال مدريد حامل اللقب، فشل اتلتيكو مدريد في استغلال تعثر برشلونة المتصدر امام مضيفه سلتا فيغو (2-2)، فتعرض للخسارة الرابعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 71 نقطة ويفسح المجال امام الفريق الكاتالوني للتتويج المبكر، حيث بات بحاجة الى 3 نقاط لاستعادة اللقب من النادي الملكي، الذي كان سقط بدوره في فخ التعادل امام ضيفه اتلتيك بلباو 1-1.

وتحول التعادل "المخيب" لبرشلونة امام سلتا فيغو الى نقطة ايجابية وسع بها الفارق الى 12 نقطة قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

في المقابل، مني اتلتيكو مدريد بأكبر خسارة له هذا الموسم، علما انه صاحب افضل دفاع هذا الموسم (15 هدفا قبل ثلاثية سوسييداد).

وجاءت الخسارة القاسية لاتلتيكو مدريد قبل اسبوع على مواجهته لمضيفه ارسنال الانكليزي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ".

وعزز ريال بتيس موقعه في المركز الخامس برصيد 55 نقطة مقابل 21 نقطة للاس بالماس (19) قبل الاخير. 

وعاد جيرونا الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل واحد)، بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو الافيس 2-1.

وبات ملقة أول الهابطين الى الدرجة الثانية بخسارته امام مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله المهاجم الغاني ايمانويل بواتينغ. 

وتجمد رصيد ملقة عند 17 نقطة في المركز الاخير بفارق 17 نقطة خلف ليفانتي (17) صاحب اخر مركز يبقي في الدرجة الاولى، وذلك قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم