الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ميريام سكاف: أؤيد تشريع زراعة الحشيشة... ولجورج عقيص خياراته في أن ينتقل من "القومي" الى "القوات"

ميريام سكاف: أؤيد تشريع زراعة الحشيشة...  ولجورج عقيص خياراته في أن ينتقل من "القومي" الى "القوات"
ميريام سكاف: أؤيد تشريع زراعة الحشيشة... ولجورج عقيص خياراته في أن ينتقل من "القومي" الى "القوات"
A+ A-

 أكدت رئيسة "الكتلة الشعبية" المرشحة عن مقعد الروم الكاثوليك في دائرة البقاع الأولى - زحلة ميريام سكاف في برنامج "سيد نفسه" على قناة "الجديد" مع الإعلامية سمر أبو خليل، أن "الزراعة المهملة من قبل الدولة والممنوحة أقل من واحد في المئة من الموازنة العامة ستكون أولويتها إذا وصلت إلى الندوة البرلمانية"، لافتة إلى أن "البقاع كله يعتاش من القطاع الزراعي"، وقالت: "أؤيد تشريع زراعة الحشيشة واستخدامها لمقتضيات طبية خاصة، فالدولة لم تأت بزراعة بديلة".


ورفضت "المتاجرة بملف العفو العام لأسباب سياسية"، داعية الى "البت بملفات الموقوفين وتسريع المحاكمات".


وقالت: "قد أكون لوحدي في السياسة، لكني محاطة بمحبة الناس وبروح ايلي من السماء. ففي التجربة البلدية، خضت معركة مشابهة، ولو كانت الانتخابات البلدية قد جرت على أساس قانون نسبي لحصلت الكتلة على نصف الأعضاء، إذ كانت خسارتها بفارق خمسمئة صوت فقط".


وعن التحالف في الانتخابات، نفت "أن تكون قد وضعت أي شروط عالية السقف"، وقالت: "إن ما طالبت به فقط هو أن يتم تمثيلنا وفق حجمنا".


وعن مرحلة التفاوض مع "تيار المستقبل" وفتحها أبواب زحلة لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل الانتخابات الرئاسية، قالت سكاف: "تعرضت للكثير من الانتقاد والتجريح بي وبالكتلة لأني استقبلت الرئيس الحريري في زحلة، وهذا التجريح بلغ مرحلة متدنية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مؤيدي التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية".


وعرضت سكاف ما حصل في شأن التحالف مع "تيار المستقبل" وزيارتها لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق لتقديم طلب وفق القانون يتعلق بإضافة اسم سكاف إلى عائلتها"، وقالت: "نعم، تحالف الرئيس الحريري مع آل سكاف، لكنه أخطأ في العنوان".


وعن سبب انقطاع تواصلها مع الرئيس الحريري، قالت: "إنه مغلوب على أمره، ربما انضغط أو اضطر إلى القيام بتسويات".


ونفت سكاف أن يكون لقاؤها مع الوزير المفوض القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري على "صلة بأي إملاءات انتخابية"، وقالت: "أنا لا أتلقى تعليمات من أحد".


وتحدثت عن "حرب شائعات منظمة تحيط بها"، مقارنة بين "ما تمر به اليوم وما كان يعانيه الياس سكاف في حياته السياسية، لا سيما أنهم احتلوا أرضه وضغطوا عليه وفرضوا عليه تحالفات لم يكن مقتنعا بها".


وعن مرشح حزب "القوات اللبنانية" عن أحد المقعدين الكاثوليكيين في زحلة القاضي جورج عقيص، قالت: "إنه قاض محترم ونزيه وسمعته طيبة، لديه خياراته الحرة في أن ينتقل من الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى القوات اللبنانية، لكن ما استغربه هو أن يرضى بالانضمام إلى لائحة تضم أشخاصا هناك تساؤلات حول مصدر مالها".


وعن المرشح ميشال الضاهر، قالت: "نتمنى له التوفيق، فلا مشاكل بيننا وبينه أبدا، وإن شاء الله يحل مشاكله قريبا".


وأثنت على حملة المرشح أسعد نكد الانتخابية "صوت ع ضو".


وأشارت إلى أنها "كانت ترغب في أن تنضم يمنى بشير الجميل إلى لائحتها، وأن يتم التعاون معها، لكن ظروفا اجتماعية حالت دون اتمام هذا التوافق".


وإذ لفتت إلى أن "الكتلة تتحضر لانتخابات المغتربين خلال الأيام المقبلة"، اعتبرت أن "العملية الانتخابية هذه لم تأخذ حقها، والاغتراب لن يتمثل كما هو مفروض". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم