الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

كبارة لـ"النهار": نطالب بتغيير قادة الأجهزة الأمنية في طرابلس\r\n

المصدر: خاص- "النهار"
A+ A-

جدد عضو كتلة "المستقبل" محمد كبارة لـ"النهار" مطالبته "القضاء العسكري بتوقيف المسؤول السياسي عن الحزب العربي الديموقراطي رفعت عيد وعصابته." قال: "طالبنا مراراً القضاء العسكري بتوقيف المجرم رفعت عيد وعصابته الذي يقوم بما يمليه عليه نظام الرئيس السوري بشار الأسد. ويعتبر رفعت عيد نفسه الآمر الناهي في جبل محسن ويقرر وقف إطلاق النار وإيقافها ساعة يشاء". ولفت إلى أن "المذكرة الأخيرة التي صدرت عن مديرية التوجيه في الجيش عن توقيف سائق رفعت عيد تؤكد تورطهم في الإشتباكات الأخيرة". 
وشدد على أن "الطرابلسيين كلهم ولا سيما القاطنين في المناطق المحيطة بجبل محسن يتطلعون إلى نشر الطمأنينة والإستقرار من خلال إنتشار الجيش وأن دخوله هو بالنسبة للطرابلسيين خطوة جيدة لإعادة الثقة بالمؤسسة العسكرية" مشيراً إلى أن" الفاعليات الطرابلسية والمجتمع المدني والسياسي يطالبون بوجود المؤسسة العسكرية في المدينة". 
عن أسباب عدم إصدار بيان بإسم نواب طرابلس يستنكرون فيه الإعتداء على الجيش أجاب: "عليكم مراجعة بيان الأمس الذي صدر عن اللقاء الوطني الإسلامي الذي طالبنا فيه أبناء مدينتنا بتسهيل مهمات الجيش والقوى الأمنية وإستنكرنا أيضاً التعرض للمؤسسة العسكرية". 
وإعتبر أن "فشل الأجهزة الأمنية العسكرية في ضبط الفلتان الأمني في طرابلس يستدعي تغييرها". قال: "نطالب رئيس الجمهورية ميشال سليمان بتغيير هذه الأجهزة، ونتمنى منه وضع حد للقادة الأمنيين العسكريين لأنهم فشلوا في ضبط الفلتان الأمني المتكرر في المدينة". 
أضاف: "تتعرض طرابلس لمؤامرة لا بل لتشويه لصورتها. ثمة من يرغب في تصوير المدينة كأنها خارجة عن القانون". وعن هوية القناصة الذين يستهدفون الجيش في طرابلس قال: "لدى الأجهزة الأمنية معطيات كافية عن هويتهم". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم