الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أسود: أداء سلام لا يدل على جدية في التأليف

A+ A-

اعتبر النائب زياد أسود أن "أداء الرئيس المكلف تمام سلام لا يدل على جدية في عملية تأليف الحكومة، وذلك ما أشارت إليه الشعارات التي أطلقها والتي تدل على أن لا ضوء أخضر لتشكيلها".


وعلق، في حديث الى اذاعة "صوت الشعب"، على صيغة 9-9-6 قائلاً: "إن كل الصيغ التي طرحت لم تحظ بتأييد الافرقاء، لكن فريقنا لن يرضى بأقل من الصيغة التي اقترحها السيد حسن نصر الله"، مضيفاً: "لن نقبل بأقل من تمثيل حجمنا الطبيعي، والطرف الآخر ليس ايجابيا، وكل ما يفعله هو وضع العراقيل".
وتمنى اسود أن "يدرك الرئيس نجيب ميقاتي أهمية مسألة النفط على كل الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والمالية"، معتبرا أن "ما يقوم به ميقاتي هو الشيء ونقيضه"، ولافتا الى "إن هناك عرقلة لإصدار المراسيم من أجل عدم اطلاق هذا المشروع الكبير".
واشار الى "معلومات أكيدة عن اتجاه كل المعرقلين الى الشركات الكبرى في الخارج لتوقيع العقود معها وتأسيس شركات من أجل العمل في النفط لاحقا".
وعن استحقاق الانتخابات الرئاسية، رأى أسود أن "من يعرقل تشكيل الحكومة يسعى للتمديد والمطلوب توصيل البلد الى الأمر الواقع"، مبديا اعتقاده أن العماد ميشال عون "لا يطمح لهكذا رئاسة".
وفي موضوع طرابلس، تمنى أسود "ألا يكون هناك شيء من تحت الطاولة على حساب أمن الناس، وعلى الجيش اللبناني أن يرد بالاسلحة المناسبة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم