الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الملكة إليزابيث الثانية تفقد عزيزاً... "الرفيق المخلص" الوحيد الذي يذكّرها بطفولتها!

المصدر: "الدايلي مايل"
الملكة إليزابيث الثانية تفقد عزيزاً... "الرفيق المخلص" الوحيد الذي يذكّرها بطفولتها!
الملكة إليزابيث الثانية تفقد عزيزاً... "الرفيق المخلص" الوحيد الذي يذكّرها بطفولتها!
A+ A-

توفي الكلب ويلو، كلب الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 14 عامًا. ويعتبر الكلب ويلو الرفيق المخلص للملكة، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني.  

وبحسب ما ذكر أن الملكة ارتبطت بالكلب تراثياً، فهو من الجيل الرابع المنحدر من "سوزان" وهدية الملكة في عيد ميلادها الثامن عشر. ويعود التاريخ الحقيقي لسلالة الكلب، وهو من نوع "كورجي"، في القصر الملكي إلى العام 1933 عندما قدم والد الملكة جورج السادس الكلب "دوكي" إلى العائلة المالكة، مشيرة إلى أن الكلب كان رفيقها في منازلها الملكية الأربعة.

وكان الكلب يعاني من مرض أشبه بالسرطان ولم ترغب الملكة في أن يعاني كلبها أكثر. وصرّح مصدر في قصر بكنغهام أن هذه الصدمة كانت موجعة بالنسبة للملكة لأن الكلب كان الشيء الوحيد الذي تبقى لها من والدها. ويذكر أن ويلو يمثل خيطًا مهمًّا في حياتها ويذكرها بطفولتها.

وبحسب المعلومات، تمتلك الملكة كلبين آخرين من فصيلة الكورجي والداشهند واسمهما فولكان وكاندي، بالإضافة إلى كلب من فصيلة كورجي كانت قد تبنته بعد أن توفي صاحبه وهو حارس سابق في ساندرينغهام.

وظهر الكلب في صور لاحتفال الملكة بعيد ميلادها التسعين قبل عامين. بالرغم من أن الملكة كانت تعتني بالكلب بشكل خاص حتى ساءت حالته واضطرت لاستدعاء البيطري، ولكن لم يستطع إنقاذه وقد دفن داخل القصر الملكي وكتب على قبره "رفيق مخلص للملكة".

وجاءت وفاة ويلو بعد 18 شهرًا فقط على وفاة "هولي" الكلب الذي توفي في بالمورال ويبلغ من العمر 13 عامًا. وقد ظهر كلا الكلبين مع الممثل دانيال كريغ في مسرحية جيمس بوند لافتتاح أولمبياد لندن في عام 2012.

ورغم انشغال الملكة باجتماعات رؤساء حكومات الكومنلوث في لندن، إلا أنها كانت تجد دائمًا وقتًا لكلابها التي تحرص على إطعامها بنفسها وأحيانًا من طبقها الخاص.



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم