الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ترامب يناقض نفسه في شأن إقالة كومي

المصدر: (رويترز)
ترامب يناقض نفسه في شأن إقالة كومي
ترامب يناقض نفسه في شأن إقالة كومي
A+ A-

أكد الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب أنه لم يقل جيمس كومي من منصبه كمدير لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) "بسبب التحقيق الزائف المتعلق بروسيا" مناقضا بيانه الصادر في العام 2017 بأنه أقال كومي العام الماضي بسبب التحقيق. 

وفي حديث لشبكة "إيه.بي.سي" التلفزيونية قال كومي ردا على سؤال بشأن تعليقات الرئيس "لا شيء صحيحا فيما يتعلق بهذين الأمرين" مضيفا أنه ما زال يجهل السبب وراء إقدام ترامب على إقالته في أيار الماضي.

وقال لبرنامج "ذا فيو" الذي تذيعه الشبكة "الأمر يتعلق بعدم التزام الرئيس بالحقيقية كواحدة من القيم الأمريكية الرئيسية".

وجاءت إقالة كومي في الوقت الذي أجرى فيه "إف.بي.آي" تحقيقا في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية العام 2016 واحتمال وجود تواطؤ بين موسكو وحملة ترامب. ودفعت الإقالة إلى تعيين روبرت مولر محققا خاصا لتولي التحقيق وتحري احتمال عرقلة العدالة.

ونفى ترامب وجود أي تواطؤ مع موسكو. ونشر تغريده اليوم الأربعاء يشير فيها إلى "جيمس كومي المخادع" وقال "إنه (كومي) لم يتعرض للإقالة بسبب التحقيق الزائف الخاص بروسيا" ولم يذكر أي تفاصيل.

وتقول وكالات مخابرات أميركية إن روسيا تدخلت في انتخابات 2016 من خلال حملة دعاية واختراق الكتروني لمحاولة بث الشقاق في صفوف الناخبين الأميركيين ومساعدة ترامب على الفوز بالانتخابات. وتنفي روسيا التدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم