الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

باربرا بوش ... أول امرأة في التاريخ الأميركي تشهد رئاسة زوجها وابنها

المصدر: "نيويورك بوست" و "سي أن أن"
"النهار"
باربرا بوش ... أول امرأة في التاريخ الأميركي تشهد رئاسة زوجها وابنها
باربرا بوش ... أول امرأة في التاريخ الأميركي تشهد رئاسة زوجها وابنها
A+ A-

يشرح لي أنّ الزوجين بقيا مع بعض طوال 73 سنة – منذ أن التقيا حين كانا مراهقين عشيّة الحرب العالميّة الثانية. واليوم يتّكئ الرئيس على الدعم الذي يحصل عليه من أحبابه بعد خسارته زوجته عن عمر 92 سنة. وقال بيكر: "من الطبيعي أن يكون هذا الوقت صعباً جدّاً. لكنّه لن يفاجئكم، أنتم جميعكم الذين عرفتموه وأحببتموه، أنّه صلب وقويّ وأنّه محتضَن من قبل عائلته الواسعة والداعمة".

قضى جورج بوش الأب وزوجته باربرا أطول فترة في التاريخ الرئاسيّ الأميركيّ بالنسبة إلى ثنائيّ متزوّج. وقد تخطّيا بفترة طويلة السنوات الأربع والخمسين التي جمعت جون وأبيغايل آدامز (أواخر وأوائل القرنين الثامن عشر والتاسع عشر). وكان لجون وأبيغايل، مثل جورج وباربرا، ابن وصل أيضاً إلى الرئاسة الأميركيّة.

لكنّ شبكة "سي أن أن" تذكر أنّه حين استلم بوش الابن منصبه الرئاسي سنة 2001، أصبحت باربرا المرأة الأميركيّة الوحيدة في التاريخ الأميركيّ التي ترى زوجها وابنها يُنتخبان كرئيسين للبلاد (توفّيت أبيغايل قبل استلام ابنها الرئاسة). وحين سئلت في مقابلة سنة 2013 عن احتمال ترشّح ابنها الأصغر، الحاكم السابق لفلوريدا جيب بوش، إلى الرئاسة سنة 2016، قالت ممازحة "لقد شبعنا من آل بوش". لكن حين قرّر الترشّح دعمته، كما فعلت مع ابنها سابقاً، وتحدث عن اعتقادها بأنّه سيكون "رئيساً عظيماً". وفي آخر مقابلة لها سنة 2016، عبّرت عن امتعاضها من المرشّح آنذاك دونالد ترامب الذي كان يهاجم جيب بقسوة قائلة إنّها لا تفهم لماذا يؤيّده الناس.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم