لقب سيدات آسيا بين اليابان وأوستراليا

18 نيسان 2018 | 10:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

سيدات أوستراليا ("أ ف ب").

انحصر لقب كأس #آسيا للسيدات المقامة في #الأردن بين #اليابان (بطلة النسخة السابقة) و #أوستراليا بعد تأهلهما إلى المباراة النهائية.

وتغلب منتخب اليابان على "جاره" الصيني 3-1، فيما احتاجت أوستراليا إلى ركلات الترجيح لتخطي تايلاند 3-1، بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، في استاد الملك عبدالله الثاني بعمان.

وكانت تايلاند في طريقها لحسم بطاقة النهائي لمصلحتها، لأنها تقدمت بهدفين لكانجانا سونغنغوين (20) وراتيكان ثونغسومبوت (64) مقابل هدف لكانجانابورن ساينغكون (17 خطأ في مرمى فريقها)، لكن الانا كينيدي خطفت التعادل في الدقيقة 90+1 وجرت الفريقين إلى شوطين إضافيين لم يشهدا أي تعديل بالنتيجة. 

وخاضت تايلاند الشوطين الاضافيين بعشر لاعبات، بعد طرد ويلايبورن بوثدوانغ في الدقيقة 87 لحصولها على الإنذار الثاني.

وتألقت الحارسة الأوسترالية ماكينزي ارنولد وتصدت لثلاث ركلات ترجيحية، لتمنح منتخب بلادها الفوز وبطاقة التأهل.

أما اليابان، فلم تجد صعوبة في حسم مواجهاتها مع الصين، بعدما تقدمت عليها بثلاثية نظيفة سجلتها مانا ايوابوشي (39) وكومي يوكوهاما (85 و88 من ركلة جزاء)، قبل أن تسجل لي يينغ الهدف الوحيد لبلادها (90 من ركلة جزاء).

وتقام المباراة النهائية، بعد غد الجمعة، في استاد عمان الدولي، على أن تقام في اليوم ذاته مباراة تحديد المركز الثالث، علماً أن المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي ضمنت التأهل إلى نهائيات #كأس_العالم في فرنسا العام المقبل، إضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية، الذي حصل على المركز الخامس بفوزه على الفلبين 5-0.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard