الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك يواجه أزمة جديدة: التعرف إلى الوجوه يخترق الخصوصية

المصدر: ذا فيرج
فايسبوك يواجه أزمة جديدة: التعرف إلى الوجوه يخترق الخصوصية
فايسبوك يواجه أزمة جديدة: التعرف إلى الوجوه يخترق الخصوصية
A+ A-

قد يواجه #فايسبوك بلايين الدولارات من الغرامات بعدما قرر قاضٍ فيدرالي أنه يجب على الشركة أن تواجه دعوى قضائية جماعية. وتزعم الدعوى القضائية أن ميزة التعرف إلى الوجه من فايسبوك تنتهك قانون ولاية إلينوي من طريق تخزين البيانات البيومترية من دون موافقة المستخدم.

وبحسب الدعوى، يزعم أصحاب الشكوى أن فايسبوك "يجمع ويخزن بيانات المستخدمين البيومترية من دون إشعار مسبق أو موافقة في انتهاك لحقوق الخصوصية الخاصة بهم".

وذكر موقع ذا فيرج عن القاضي قوله "إن الدعوى الجماعية هي الوسيلة الأكثر فاعلية لحل النزاع بخصوص استخدام خاصية التعرف إلى الوجه حيث يمكن لملايين مستخدمي الشبكة الاجتماعية مقاضاة الشركة بشكل جماعي، لغرامة تراوح بين 1000 إلى 5000 دولار في كل مرة يتم فيها استخدام صورة شخص ما بدون إذن".

ويتطلب قانون الخصوصية لمعلومات الهوية البيومترية في ولاية إلينوي (BIPA) الموافقة الصريحة قبل أن تتمكن الشركات من جمع البيانات البيومترية مثل بصمات الأصابع أو ملفات التعرف إلى الوجه.

تجدر الإشارة إلى أن فايسبوك أضاف أيضًا إشعارًا أكثر مباشرة ينبه المستخدمين إلى ميزات التعرف إلى الوجه، لكن هذه الدعوى تستند إلى المجموعة السابقة لبيانات المستخدم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم