الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

" متصيدو الإنترنت" يحولون جسد أحد مشاهير "إنستغرام" إلى كابوس

المصدر: الإندبندنت
حمدي حجازي
" متصيدو الإنترنت" يحولون جسد أحد مشاهير "إنستغرام" إلى كابوس
" متصيدو الإنترنت" يحولون جسد أحد مشاهير "إنستغرام" إلى كابوس
A+ A-

يبدو أن "متصيدي الإنترنت" عازمون على نشر البؤس من دون أي سبب أو فكر، سواء كان من طريق إرسالهم رسائل لا لزوم لها للمشاهير، أو ينتقدون النساء بسبب مظهرهن، أو إطلاق الهاشتاغات المسيئة.

وقد قررت إحدى مشاهير موقع إنستغرام "شيسي كينج" تسليط الضوء على مدى خطورة ذلك التصرف الأحمق الذي يقوم به هؤلاء المتصيدون، حيث تقوم شيسي بعرض نموذج إيجابي للجسد، وتدرك جيداً قدرة المتصيدين وما قد تتسبب به أفعالهم.

وتُكرّس شيسي حسابها في موقع إنستغرام الاجتماعي لنشر الإيجابية من خلال المنظور الواقعي على شكل الجسد، وتشجع الناس على عيش الحياة التي يريدونها والتي لا ينبغي أن يُسيطر عليها النُقاد أو توجهات الموضة أو ما شابه.

ومع ذلك، فبدلاً من نشرها الصور المشجعة والداعمة بشكلٍ دائم، تنحني شيسي في بعض الأحيان أمام رغبات المتصيدين، ولكن بطريقتها الخاصة، حسبما نشرت صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، حيث قامت بالاشتراك مع منظمة Cybersmile لمكافحة التسلط عبر الإنترنت بإنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو يتم فيها تبديل جسدها "رقمياً" اعتماداً على ما يقوله المتصيدون في انتقادهم جسدها.

وقد جاءت النتائج النهائية بشكل كابوس حقيقي، وهو ما تخطى كونه مروعاً بمراحل، مما يؤكد استحالة تحقيق أي شخص لما قد يٌطلق عليه البعض "الجسد المثالي" من دون التسبب في أضرارٍ جسيمة بصحة الشخص.

وقد نشرت شيسي الفيديو المُجمّع للتغييرات التي أحدثتها على جسمها، مع تعليق "إذا قمنا بتغيير جسمنا لكل رسالة مضايقة نواجهها، واستمعنا إلى كل متسلطٍ على الإنترنت، فالنتيجة أننا سنتحول إلى وحوش".

"وسواء كان لديك متابعون قلائل أو ملايين، فيجب ألا ينصاع أي أحد للكراهية التي تنشر عبر الإنترنت".


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BhcSeRegSRT]]


https://www.indy100.com/article/chessie-king-instagram-model-body-positive-shaming-trolls-video-digital-health-shape-size-8306896


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم