السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أغلى المنازل العائمة في بريطانيا

المصدر: "تلغراف"
بالصور: أغلى المنازل العائمة في بريطانيا
بالصور: أغلى المنازل العائمة في بريطانيا
A+ A-

تعد المنازل العائمة من رفاهيات الحياة اليومية المتاحة فقط للأثرياء، لكن في بريطانيا يشتري المواطنون المنازل العائمة هرباً من ارتفاع أسعار العقارات على اليابسة، خصوصاً في العاصمة لندن. فقد طُرح أغلى قارب يستخدم كمنزل في بريطانيا للبيع مقابل 3.7 ملايين جنيه إسترليني (5.29 ملايين دولار أميركي)، وحالياً انخفض سعره إلى 3.5 ملايين إسترليني فقط.

ويضم قارب "ماتريكس آيلاند" 5 غرف نوم، إضافة إلى منصة تزلج، وسطح علوي مفتوح. وتبلغ مساحته الداخلية أكثر من 5 آلاف قدم مربع (465 متراً مربعاً)، ويبلغ طوله 128 قدماً (39 متراً)، بحسب موقع "تلغراف".

وأشارت شركة "ريفرهومز" إلى أنّ على ساكنه دفع 18 ألف جنيه إسترليني في السنة (أي 25.75 ألف دولار) رسوم صيانة وإيجار للمرساة.

يُذكر أنّ القارب في الأساس سفينة شحن صنعت من الصلب في ثلاثينيات القرن الماضي، وبدأت عملها بمجرى نهر السين في باريس.

قارب آخر تُسوّق شركة "ريفرهومز" لبيعه مقابل 2.5 ملايين إسترليني (3.58 ملايين دولار) يرسو في تشيلسي. ويضم 4 غرف نوم و3 حمامات. تصل مساحته الإجمالية إلى 4825 قدماً مربعاً (448 متراً مربعاً).

كما يوجد قارب يحمل اسم "ميس ديزي" الذي يعد الأرخص، إذ يصل سعره إلى 10 آلاف إسترليني (14.31 ألف دولار)، وهو في الأساس قارب نجاة تم بناؤه عام 1938 قبل تحويله إلى منزل عائم، ويبلغ طوله 28 قدماً (8.5 متر).

اقرأ أيضاً: بالصور: منازل للبيع في إيطاليا مقابل 1.25 دولار


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم