عمليّات التطهير بدأت في سالزبري: أكبر تركيز من الـ"نوفيتشوك" وُجِد في منزل سكريبال

17 نيسان 2018 | 19:47

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

شرطيان بريطانيان يجريان تحقيقاتهما في الموقع ااذي وجد فيه سكريبال وابنته غائبين عن الوعي في سالزبري (صورة ارشيفية أ ف ب).

بدأت عمليات التطهير اليوم في #سالزبري، المدينة الواقعة جنوب غرب انكلترا، حيث تم تسميم العميل الروسي المزدوج السابق #سيرغي_سكريبال وابنته بغاز الاعصاب في بداية آذار، على ما اعلنت الحكومة البريطانية في بيان.

وقالت وزارة البيئة البريطانية ان "كمية قليلة جدا" من هذه المادة التي حدّد انها من مجموعة سموم "نوفيتشوك" وجدت، موضحة انها كانت "في شكل سائل". وافادت ان أكبر تركيز من المادة عثر عليه في منزل سيرغي سكريبال. 

وحددت شرطة مكافحة الارهاب 9 مواقع، بينها ثلاثة في وسط المدينة يجب معالجتها على يد مختصين. وبين هذه المواقع، حانة "ذي مالتينغ"، ومطعم "زيزي"، حيث احتسى سكريبال وابنته مشروبات وتناولا الطعام في 4 آذار قبل العثور عليهما غائبين عن الوعي على مقعد عام قريب، وفقا لبيان الحكومة.

واعيد فتح المنطقة المحيطة بقبري زوجة سكريبال ونجله اليوم، بعد "تحقيق متقدم واختبارات اثبتت انها لم تكن ملوثة".

واكدت الحكومة ان المواقع الاخرى التي قد تكون ملوثة ستبقى مغلقة حتى انتهاء عمليات التطهير، بينما لا ينطوي وسط المدينة "على أي خطر على السكان والزوار".

وتشمل أعمال التطهير اختبارات وازالة بعض العناصر التي قد تكون ملوثة، وتطهيرا كيميائيا ستجرى بعده اختبارات جديدة قد تستغرق "أشهر عدة".

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard