الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

محامي ترامب أمام المحكمة: كوهين و"ستورمي"... ووثائق يبرزها الادعاء

المصدر: أ ف ب
محامي ترامب أمام المحكمة: كوهين و"ستورمي"... ووثائق يبرزها الادعاء
محامي ترامب أمام المحكمة: كوهين و"ستورمي"... ووثائق يبرزها الادعاء
A+ A-

يمثل #مايكل_كوهين، محامي الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب، امام محكمة في #نيويورك اليوم، للتحقيق معه في وثائق حصل عليها مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) خلال مداهمة منزله تتعلق بتورطه بترتيب تسويات مالية لطمس الفضائح المرتبطة بموكله. وتحضر الجلسة الممثلة الاباحية #ستورمي_دانيالز.

ويخضع كوهين لتحقيق جنائي منذ أشهر. والاسبوع الماضي، دهمت عناصر الـ"اف بي آي" مكتبه وغرفة فندق ومكتبا وخزنة. وحصلوا على وثائق، وصادروا هاتفين جوالين.

وكان كوهين اعترف علنا بانه دفع 130 الف دولار للممثلة الاباحية في تشرين الثاني 2016 مقابل صمتها. وهي تؤكد انها اقامت علاقة بترامب العامين 2006 و2007.

من جهته، اكد ترامب ان لا علم له بهذه الصفقة. ونفى ان يكون اقام علاقة بدانيالز.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمس" ان الناشر ديفيد بيكير قد يكون اجرى مشاورات مع كوهين بشأن شهادة كارين ماكدوغال التي كانت من نجوم مجلة "بلايبوي"، وتؤكد ايضا انها اقامت علاقة بقطب العقارات السابق.

وكانت "ناشيونال انكوايرر" التي تعد اهم اصدار لدار "بيكير"، وافقت على شراء هذه الاعترافات الحصرية لقاء مبلغ 150 الف دولار.

وتؤكد مجلة "نيويوركر"، استنادا الى شهادات اشخاص لم تكشفهم، ان "ناشيونال انكوايرر" وافقت في نهاية المطاف على عدم نشر المقابلة لحماية ترامب. لكن المعنيين ينفون ذلك.

وذكرت "نيويورك تايمس" ان ترامب اتصل الجمعة بكوهين "لعرض" وضع مستشاره الوفي.
وبما ان المحامي يخضع للتنصت الالكتروني، وفقا للوثيقة التي نشرت الجمعة، يمكن ادراج هذا الاتصال في التحقيق. 

وامرت القاضية الفدرالية كيمبا وود بمثول كوهين في جلسة الاستماع عند الساعة 2,00 مساء (18,00 ت غ)، والتي ستشهد مواجهة مع مكتب النائب العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم