الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كيف ينظر مؤيّدو ترامب إلى الضربة على سوريا؟

المصدر: "ذا ناشونال إنترست"
"النهار"
كيف ينظر مؤيّدو ترامب إلى الضربة على سوريا؟
كيف ينظر مؤيّدو ترامب إلى الضربة على سوريا؟
A+ A-

وتعارض مجموعة من إعلاميّي اليمين حتى ضربة محدودة ضدّ الرئيس السوري بشار #الأسد بمن فيهم تاكر كارلسون، لورا إنغارهام، تومي لارن وآن كولتر. وقال مصدر مقرّب من المخطط الاستراتيجيّ السابق في البيت الأبيض ستيف بانون إنّ الأخير يعارض الضربة أيضاً. وهنالك أشخاص ثانويّون من مؤيدي ترامب يملكون الأفكار نفسها مثل أليكس جونز وستيفان مولينو اللذين استنكرا التحرك الغربي بأشدّ العبارات. جونز، مؤسس موقع "إنفو وورز" وشخص يؤمن بنظريات المؤامرة، أعلن أنّ ما يجري يصيبه بالمرض.

لكنّ آخرين مقرّبين من ترامب ويتمتعون بشعبية لدى أوساط اليمين، بمن فيهم السيناتور طوم كوتون لم يرحّبوا بالضربة وحسب بل نصحوا الرئيس الأميركي باستهداف أماكن أخرى. في بيان له، وصف كوتون الأسد ب "جزار دمشق" مشيراً إلى أنّ الأخير "تعلّم درسين بالطريقة الصعبة هذه الليلة: أسلحة الدمار الشامل لن تخلق أفضليّة عسكريّة تتحقق معك، وروسيا لا تستطيع حماية زبائنها من الولايات المتّحدة". وطالب ترامب بالاستمرار في هجماته حتى يتعلم الأسد وحكّام طهران وكيم جونغ أون بالطريقة السهلة كما أضاف السيناتور نفسه.

وحصد ترامب تأييداً ديموقراطيّاً فيما كان الصقور الليبيراليّون مبتهجين بحسب ميلز. السفير السابق إلى روسيا مايكل ماكفول أعلن موافقته على الضربات عبر "تويتر". وأعلنت السيناتور جين شاهين عن نيو هامشر أنّ "وحشيّة الأسد لا يمكن أن تمرّ بدون ردّ" داعمة الهجمات الجوية بالتنسيق مع حلفاء واشنطن. لكنّها أصرّت في الوقت نفسه على وجوب تطوير الإدارة استراتيجيّة شاملة لإنهاء الحرب في سوريا. وذكر ميلز أنّ مؤيّدي ترامب سيستمرّون في مراقبة الرئيس الأميركي عن كثب لرؤية ما إذا كان سيواصل الاقتراب من السياسات التقليديّة للمحافظين الجدد والصقور الليبيراليّين.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم