الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بسبب تصريحاتها السياسية.. ممثلة ومخرجة ايرانية تحاكم بالسجن 18 شهرا

المصدر: ا ف ب
A+ A-

حكم على الممثلة والمخرجة الايرانية بيغاه اهنغراني بالسجن 18 شهرا، وفق ما اعلنت والدتها مانيجاه حكمت لوكالة الانباء الطالبية الايرانية، علما انها مخرجة بدورها. وقالت الام: "حكم على بيغاه اهنغراني بالسجن 18 شهرا".


وذكرت وكالة الانباء الرسمية الايرانية ان هذا الحكم صدر في حق الممثلة بسبب "تصريحات سياسية ومقابلات اعطيت لوسائل اعلام اجنبية معادية".
واضافت حكمت: "تأمل العائلة انه وسط المناخ الجديد السائد (بعد انتخاب الرئيس المعتدل حسن روحاني)، سيتم تخفيف القيود التي فرضت على الممثلة"، مؤكدة انها ستستأنف الحكم.


ولا تزال الممثلة (29 عاما) حرة وقادرة على ممارسة انشطتها. وينص القانون على وجوب ان تصادق محكمة الاستئناف على الحكم لتنفيذه.


وردا على سؤال عن مصير الممثلة، قال المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين محسني ايجائي لوكالة الانباء الطالبية انها حرة "ولم يتم توقيفها".
واوضحت حكمت ان الممثلة ممنوعة من مغادرة الاراضي الايرانية منذ ثلاثة اعوام.


وكانت اوقفت في تموز 2011 وافرج عنها بكفالة بعد اسبوع.
وقبل هذا التوقيف، منعت اهنغراني من التوجه الى المانيا حيث كانت ستعلق على بطولة العالم لكرة القدم النسائية في اطار مدونة انشاتها قناة "دويتشي فيلي" الالمانية.
واهنغراني التي ايدت روحاني في الانتخابات الاخيرة كانت دعمت بقوة مرشح المعارضة مير حسين موسوي في انتخابات 2009 الرئاسية والتي فاز فيها الرئيس السابق محمود احمدي نجاد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم