الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذا السوار الذكي ينبه الشرطة عند تعرضكم لأي اعتداء عنيف

المصدر: الدايلي ميل
هذا السوار الذكي ينبه الشرطة عند تعرضكم لأي اعتداء عنيف
هذا السوار الذكي ينبه الشرطة عند تعرضكم لأي اعتداء عنيف
A+ A-

طور طالب ماجستير في جامعة ألاباما الأميركية سواراً ذكياً غير عادي لمكافحة الاعتداءات الجنسية وأي هجوم مباغت، اذ يقوم الجهاز بمراقبة العلامات الحيوية للمرتدي ويمكنه التقاط التغييرات التي تشير إلى تعرضه للهجوم.

وبحسب صحيفة "الدايلي ميل"، فهذا السوار الذكي الذي يبلغ سعره 40$، لا يزال في مرحلة النموذج الأولي، وهو يقوم بتنبيه قائمة محددة سلفا من الاتصالات والشرطة، دون الضغط على زر، إذا شعر المرتدي انه سيتعرض لهجوم ما.

وبالإضافة إلى ذلك، يقوم السوار بإصدر إنذار عال ومجهز بأضواء صلبة حمراء تهدف إلى تخويف المهاجم أو جذب انتباه الآخرين في المنطقة المجاورة.

ويحرص الفريق الذي يقف وراء تطوير السوار، منهم الأستاذ المساعد الدكتور راغب حسن ، وطالب الماجستير جايون باتل، على أن يتمكن الجهاز من منع الاعتداءات الجنسية، وهي شائعة للغاية في حرم الكليات مثل جامعاتهم. وشرح الدكتور حسن أن القدرة على الاتصال بالسلطات غير متاحة عادة لضحايا الاعتداءات التي تتعرض للهجوم.

وقال حسن: 'التحدي الرئيسي هو أنه خلال الاعتداء، غالباً ما لا يكون لدى الضحايا طريقة يسهل الوصول إليها لطلب المساعدة، سواءً اتصلت بالرقم 911 أو باستخدام تطبيق أو جهاز تنبيه للطوارئ، فإن كل من هذه الأدوات يتطلب من المستخدمين الضغط على زر لطلب المساعدة، وهذا ما يمكن ان يكون غير ممكن في كثير من الأحيان عندما يحدث عمل عنيف أو إذا كان الشخص فاقداً الوعي نتيجة للهجوم".

ويضم السوار، أجهزة استشعار مرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي GPS وأجهزة أخرى، كما يتصل بهاتف مرتديه عبر البلوتوث إذا ما رصد أي هجوم مادي. ويمكن أيضا تحديد ما إذا كان مرتديه واقفاً أو مستلقياً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم