العهد بطلاً عن جدارة ومن دون خسارة

15 نيسان 2018 | 22:49

المصدر: "النهار"

أبى العهد ان يتوج خاسراً وسجّل تفوقاً معنوياً على غريمه "النجمة" بفوزه عليه 3-1 في مباراة الختام لبطولة الدوري العام الـ58 لكرة القدم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، أمام مدرجات خاوية في المرحلة الـ22 الأخيرة من البطولة.

واستحق الفريق الأصفر التتويج باللقب للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخه، إذ أنهى المباريات من دون أي خسارة للمرة الثانية بعد موسم 2009-2010، مستفيداً من الاستقرار الاداري والمادي الذي أرساه لرئيس النادي المحامي تميم سليمان، فضلاً عن تحضير الفريق بقيادة المدرب موسى حجيج وتابعه المدرب باسم مرمرم منذ المرحلة السادسة، وخاض العهد البطولة بتشكيلة هي الاقوى محلياً تعتمد على عناصر شابة مع عناصر خبرة دولية.

وجاءت مباراة الختام هادئة كهدوء المدرجات الذي غاب روادها بسبب عقوبة على الفريق المتوج، كما انها مثلت "بروفة" لختام الموسم المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان حيث يطمح العهد الى الثنائية "دوبليه" والنجمة الى الثأر.

وحاول النجمة تسجيل تفوق أول على العهد منذ نهائي الكأس 2016، من دون جدوى على الرغم من تقدمه عبر اليافع كريم درويش اثر خطأ من الحارس مهدي خليل (15)، لكن احتياطيي العهد قلبوا النتيجة لمصلحتهم في الشوط الثاني، فأدرك محمد حيدر التعادل من تسديدة ساقطة "لوب" اثر خطأ من حارس النجمة علي السبع (70) ثم تقدم محمد قدوح (75) وانهى حسن شعيتو "موني" إصابات العهد لهذا الموسم من ضربة جزاء (84). ورفع العهد رصيده الى 54 نقطة، مقابل 47 للنجمة الثاني.



بعد المباراة تسلّم كابتن العهد هيثم فاعور كأس البطولة من نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، ثم أقام النادي احتفالاً رسمياً على ملعب بحضور الجمهور.

واكتفى الأنصار بلقب الهداف الذي آل الى مهاجمه السنغالي حاج ماليك تال، منهياً الموسم المخيب للفريق، بالفوز على السلام زغرتا 2-1 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي بطرابلس. وافتتح عمر زين الدين التسجيل للسلام (21 من ضربة جزاء)، لكن السنغالي سجل ثنائية 49 و85 حصد من خلالها لقب الهداف برصيد 15 إصابة أمام مهاجم النجمة حسن معتوق ومهاجم العهد حسن شعيتو (13 إصابة لكل منهما). وصعد الأنصار الى المركز الخامس 33 نقطة والسلام سادساً 32 نقطة.

بقاء النبي شيت

واستمرت أطوار معركة الهبوط الى الدقائق الأخيرة، حيث أسفرت عن بقاء النبي شيت بين الأضواء مستفيداً من فوزه على مضيفه الاصلاح البرج الشمالي 4-0 على ملعب صور البلدي، مقابل خسارة الشباب العربي أمام طرابلس الرياضي 3-4 على ملعب طرابلس البلدي.

في المباراة الأولى سجل إصابات الفريق البقاعي التوغولي اغاتي غناما (37) وحسين علوية (60) وحسن هزيمة (80 من ضربة جزاء) وعلي موفق الموسوي (91).

وفي الثانية، سجل لطرابلس وليد فتوح (19 و33 و70) والغاني عبد العزيز يوسف (92)، وللشباب العربي حسين العوطة (48 و82) وزاهر حسن (85). وانهى النبي شيت الدوري في المركز العاشر برصيد 20 نقطة، وبقي طرابلس تاسعاً (25 نقطة)، بينما انتهت مغامرة الشباب العربي في مصاف الدرجة الأولى بعد موسم واحد جامعاً 17 نقطة فيما حصد الاصلاح 11 نقطة.

وحل الصفاء ثالثاً في الترتيب العام رغم خسارته المباراة الأخيرة أمام "الحصان الأسود" الاخاء الأهلي عاليه الرابع، 1-2 على ملعب صيدا البلدي. سجل للفائز اليكس خزاقة (8) والمغربي هشام رموش (64)، وللصفاء الفلسطيني محمد قاسم (38).

كما تفوق الراسينغ على التضامن صور 3-2 في مباراة "هامشية" على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون. سجل للفائز محمد السباعي (2) ومحمد ناصر (34 و60)، وللخاسر الفلسطيني وسيم عبد الهادي (24 و63).


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard