الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الأصعب

المصدر: "النهار"
مانشستر سيتي بطلاً للدوري الأصعب
مانشستر سيتي بطلاً للدوري الأصعب
A+ A-

أنهى ويست بروميتش ألبيون الصراع على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم "بريميير ليغ"، بعدما أسقط مانشستر يونايتد 0-1، ليهدي اللقب الى مانشستر سيتي للمرة الخامسة في تاريخه.

وكان فريق المدرب الاسباي بيب غوارديولا قد لملم جراحه القارية بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول، واستعاد "هيبة البطل" بعدما اكتسح مضيفه توتنهام 3-1 على ملعب ويمبلي في قمة المرحلة 34. سجل إصابات الفائز البرازيلي غابرييل جيزوس (22)، والألماني إلكاي غوندوغان (25) ورحيم سترلينغ (72)، فيما أحرز كريستيان إريكسن، إصابة توتنهام (42).

وكان ينتظر "السيتيزنس" انتصار من مبارياته المتبقية، إلا أن الهدية التي قدمها بروميتش لم تكن متوقعة خصوصا ان "الشياطين الحمر" يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم وآتين من انتصار مهم على السيتي الأسبوع الماضي، وعلى عكس المجريات سجل جاي رودريغيز إصابة وحيدة في شباك الحارس ديفيد دي خيا (73) كانت كفيلة في حسم الصراع.

ورأى غوارديولا أن التتويج في انكلترا أصعب من اسبانيا وألمانيا بسبب الظروف الجوية، الملاعب، وعدد المباريات بدون راحة. وتابع: "التتويج في بريمييرليغ سيكون أحد أعظم إنجازاتي، مثل تتويجي بأول دوري مع برشلونة أو الفوز في ويمبلي بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد ستكون هذه واحدة من تلك اللحظات". وهذا اللقب السابع لغوارديولا في الدوريات الأوروبية، من أصل 9 مواسم لعبها في إسبانيا، وألمانيا، وإنكلترا.

وحافظ ليفربول على موقعه ثالثاً بفوزه على بورنموث 3-0، وتشبّث تشلسي بفرصه القارية بعدما تخطى مضيفه ساوثمبتون 3-2، ومني ارسنال بخسارة أمام نيوكاسل يونايتد 1-2 لتتوقف سلسلة انتصاراته.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم