الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لافروف يأمل بأن تتّبع جورجيا سياسة حُسن الجوار إزاء روسيا\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن أمله بأن تتّبع جورجيا سياسة الصداقة وحُسن الجوار إزاء روسيا، في أعقاب انتخاب رئيس جديد لجمهوريتها.


ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف، قوله خلال اجتماع للجنة الفرعية للتعاون الدولي التابعة للجنة الحكومية المشتركة الروسية - الأوكرانية في مدينة روستوف الروسية، إن الانتخابات التي جرت قبل يوم فقط كانت حرّة ونزيهة، حسب المعلومات الواردة.


وعن تقدير هذه الانتخابات من ناحية التطور اللاحق بالعلاقات الروسية - الجورجية، اعتبر لافروف أن "الأمر يتوقف على السلطات الجورجية"، متابعاً "يجب أن يتم تشكيل الحكومة هناك"، في إشارة منه إلى تصريحات حول عزم رئيس الوزراء التنحي عن منصبه.


وتمنى أن ينتهي الشعب الجورجي بسرعة من العمليات التنظيمية المتعلقة بتشكيل هيئات سلطة جديدة، معرباً عن أمله بأن "تّتبع هذه السلطات، إزاء روسيا، سياسة الصداقة وحسن الجوار التي ستأخذ بعين الاعتبار الوقائع المعاصرة في هذه المنطقة التي تشهد وضعاَ معقداَ".


واعتبر أن ذلك يتعلق أيضاً "بمسألة إمكانية استعادة العلاقات الدبلوماسية التي لم نقطعها"، مؤكداً انتظار روسيا من الجانب الجورجي "تصريحات بشأن ما ستكون سياسته تجاه دولتنا".


وكانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في جورجيا أظهرت تقدّم مرشح الائتلاف الحاكم، غيورغي مارغفيلاشفيلي، الذي حصل على 63.82% من الأصوات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم