إيران: أميركا وحلفاؤها مسؤولون عن التداعيات الإقليمية للهجوم ودمشق: "العدوان سيشعل التوترات"

14 نيسان 2018 | 08:48

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

ضربة عسكرية غربية في سوريا (رويترز).

قالت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إن وزارة الخارجية نددت بشدة بالهجمات التي قادتها الولايات المتحدة على #سوريا، وقالت إنّ واشنطن وحلفاءها سيتحمّلون المسؤولية عن تداعيات الهجمات في المنطقة وخارجها. 

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وسائل الإعلام: "لا شك في أن الولايات المتحدة وحلفاءها الذين قاموا بالعمل العسكري ضد سوريا رغم غياب أي أدلة مؤكدة... سيتحملون المسؤولية عن تداعيات سياسة المغامرة على مستوى المنطقة وما يتجاوزها".

ونقل تلفزيون "المنار" عن الوزارة قولها إن الهجوم على سوريا بقيادة أميركا "انتهاك صارخ" للقانون الدولي ويتجاهل سيادة سوريا"، كذلك نقل عن مرشد الجمهورية الاسلامية السيد علي خامنئي قوله "ان أميركا وبريطانيا وفرنسا لن تحقق أي مكاسب"، و"الميادين" تنقل عنه: "الهجوم جريمة".

من جهتها، نقلت وسائل الإعلام السورية عن وزارة الخارجية قولها إنّ "هذا العدوان لن يؤدي إلا إلى إشعال التوترات في العالم وتهديد الأمن العالمي"، وأنّ "الجيش السوري مصمم على الاستمرار في مطاردة فلول الإرهاب التكفيري والدفاع عن سيادة سوريا ووحدتها أرضا وشعبا وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعها كافة ". 

بدورها نقلت كالة "فارس" عن الحرس الثوري الإيراني قوله "إنّ الأحداث لن تكون قطعاً في مصلحة أميركا".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard