لحظة إقلاع طائرات "رافال" الحربية الفرنسية إلى سوريا (فيديو)

14 نيسان 2018 | 07:04

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الطائرات الحربية الفرنسية المتجهة إلى سوريا.

بثت الرئاسة الفرنسية شريطاً مصوّراً في "تويتر" عرض ما وصفته بطائرات حربية من طراز "رافال" تقلع للمشاركة في عملية استهدفت منشآت للأسلحة الكيميائية تابعة للحكومة السورية. وقال مصدر بالرئاسة اليوم السبت إن مقاتلات فرنسية من طراز ميراج ورافال شاركت في الضربات الجوية على سوريا إلى جانب أربع فرقاطات، مضيفاً  "هذا يشمل فرقاطة للدفاع الجوي وثلاث فرقاطات متعددة المهام وطائرات "ميراج "2000 و"رافال" ونظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوا "أواكس" إلى جانب خدمات الدعم والإمداد". وأشار إلى أن الضربات الجوية انتهت لكن الجيش الفرنسي مستعد للتحرك استجابة لأي أوامر. 

وقالت وزيرة الدفاع فلورنس بارلي إنه تم إطلاق صواريخ "كروز" بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبريطانيا. وأضافت أنه تم استخدام وسائل بحرية وجوية بما في ذلك توجيه ضربة جوية انطلقت من عدد من القواعد الجوية في فرنسا.

وبُث الفيديو بعد فترة وجيزة من إصدار الرئيس إيمانويل ماكرون أمراً بالتدخل العسكري في سوريا إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard