حظر تطبيق "تلغرام" للمراسلات داخل روسيا

18 نيسان 2018 | 10:51

المصدر: "ذا فيرج"

بعد أشهر من المعارك بين شركة "تلغرام" ولجنة "روسكومنادزور" (جهاز مراقبة الاتصالات في روسيا)، قضت محكمة مقاطعة تاجانسكي الروسية بحظر تطبيق المراسلة Telegram داخل البلاد.

ووفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج" التقني، فإن السبب وراء ذلك هو طلب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) الوصول إلى بيانات مستخدمي التطبيق من خلال مفاتيح التشفير، ولكن شركة "تلغرام" رفضت الامتثال للأمر حتى بعد صدور حكم المحكمة. 

وقد أفادت وكالة الأنباء الروسية "Tass" أن خدمة الرسائل "ستُغلق على الفور" بعد صدور آخر حكم للمحكمة، وأن الحظر سيكون سارياً إلى أن توفر الشركة مفاتيح فك التشفير إلى جهاز الأمن الروسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2016 أقرت روسيا قوانين صارمة لمكافحة الإرهاب، والتي تطلبت خدمات الرسائل بتزويد السلطات بالقدرة على فك تشفير الرسائل، وقد كانت شركة تلغرام تتحدى هذه القوانين.

وحتى الآن لم يعلق مؤسس شركة تلغرام ومديرها التنفيذي بافل دوروف علناً على حكم الحظر، لكن تقارير "الفايننشل تايمز" أفادت أنه سحب محاميه من الجلسة بعدlh عينته المحكمة قبل 24 ساعة دون سابق إنذار.


https://www.theverge.com/2018/4/13/17233112/russia-telegram-ban-court-ruling


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard