"سانا": الدفاعات السورية "تصدّت" لـ13 صاروخاً وسقوط "3 جرحى"

14 نيسان 2018 | 06:52

المصدر: "أ ف ب، رويترز، سانا"

  • المصدر: "أ ف ب، رويترز، سانا"

الضربة.

اعتبرت دمشق أنّ الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة الأميركية مع فرنسا وبريطانيا في محيط دمشق ووسط البلاد تعدّ "انتهاكاً فاضحاً" للقانون الدولي، مشيرة الى أن "مآله الفشل".

وأشارت وكالة الانباء الرسمية (سانا) إلى إنّ "العدوان الثلاثي ضد سوريا انتهاك فاضح للقانون الدولي وكسر لإرادة المجتمع الدولي وسيكون مآله الفشل"، معتبرة أنّ "دول العدوان الثلاثي تستبق عمل بعثة التحقيق الخاصة بالغوطة" التي وصلت الى دمشق، في اشارة الى بعثة منظمة حظر الاسلحة الكيميائية التي وصلت الى سوريا للتحقيق في هجوم السبت الماضي في دوما قرب دمشق قالت منظمة "الخوذ البيضاء" انّها أسفرت عن مقتل أكثر من اربعين شخصاً. 

وأضافت: "إنّ هدف الدول الثلاث "إخفاء كذبها"، معتبرة أنّ "العدوان انتهاك فاضح للقانون الدولي ويظهر احتقار دول العدوان للشرعية الدولية"، مطالبة المجتمع الدولي "بإدانة العدوان الثلاثي حفاظاً على الشرعية الدولية والأمن والسلم الدوليين". 

وأفادت الوكالة ان "الضربات استهدفت مركز البحوث في حي برزة الدمشقي (شمال شرق)"، وان "عددا من الصواريخ استهدفت مستودعات للجيش السوري في  وسط حمص"، مشيرة الى أنّ "الدفاعات الجوية أفشلت عددا من الاستهدافات وتصدّت لـ 13 صاروخاً وإسقاطها بمنطقة الكسوة في ريف دمشق".

"خسائر مادية"

وقالت وسائل الإعلام السورية إن الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة لم تتسبب سوى في أضرار مادية في مركز للأبحاث العلمية في منطقة برزة بالعاصمة دمشق. 

وقال التلفزيون السوري إن الهجوم دمر مبنى يضم مركزا تعليميا ومعامل.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) "الصواريخ التي ضربت موقعاً عسكرياً في حمص تم التصدي لها وحرفها عن مسارها ما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين".


"3 جرحى"

ونقلت "سانا" عن مراسلين أن “الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا في حمص تم التصدي لها وحرفها عن مسارها وتسببت بجرح 3 مدنيين”.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard