الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وزارة الدفاع: العملية العسكرية في سوريا انتهت... "رسالة واضحة إلى الأسد"

المصدر: "أ ف ب"
وزارة الدفاع: العملية العسكرية في سوريا انتهت... "رسالة واضحة إلى الأسد"
وزارة الدفاع: العملية العسكرية في سوريا انتهت... "رسالة واضحة إلى الأسد"
A+ A-

قال وزير الدفاع الاميركي #جيم_ماتيس إنّ الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وجهت "رسالة واضحة" إلى الرئيس السوري بشار #الأسد من خلال ضربات استهدفت ليل الجمعة السبت برنامج الاسلحة الكيميائية السوري، وقال: "لقد وجّهنا رسالة واضحة إلى الأسد".

واضاف: "من الواضح ان نظام الاسد لم يتلقّ الرسالة العام الماضي"، في إشارة الى الضربة الاميركية التي نفذت في نيسان 2017 على قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط سوريا، ردا على هجوم كيميائي اتُهم النظام السوري به في شمال غرب البلاد.

وتابع ماتيس خلال مؤتمر صحافي "هذه المرّة، ضربنا مع حلفائنا في شكل أقوى. وجّهنا رسالة واضحة إلى الأسد ومعاونيه: يجب ألا يرتكبوا هجوما آخر بالأسلحة الكيميائية لأنهم سيحاسبون".

وذكر رئيس هيئة الأركان الاميركية الجنرال جو دانفورد أنّ "القوات الاميركية والفرنسية والبريطانية قصفت ثلاثة أهداف تتعلق ببرنامج الأسلحة الكيميائية السوري، أحدها قرب دمشق والإثنان الآخران في حمص في وسط سوريا"، موضحاً أنّ "الضربات انتهت من دون تسجيل أي خسائر أميركية".
وأكد دانفورد أنّه لم يتم التخطيط لأي عملية عسكرية أخرى في الوقت الحالي، قائلاً إن "الحلفاء حرصوا على تجنب استهداف القوات الروسية في سوريا"، مضيفاً أنّ "موسكو لم تتلق تحذيراً مسبقاً بحصول الضربات".

وكان رئيس الأركان الفرنسي الجنرال فرانسوا لوكوانتر حاضرا خلال المؤتمر الصحافي في البنتاغون. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم