الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي... وغوتيريس: لتحقيق "مستقل وشفاف" حول مواجهات غزة

المصدر: (أ ف ب)
مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي... وغوتيريس: لتحقيق "مستقل وشفاف" حول مواجهات غزة
مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي... وغوتيريس: لتحقيق "مستقل وشفاف" حول مواجهات غزة
A+ A-

اعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية ان شابا فلسطينيا قضى برصاص الجيش الاسرائيلي مساء الجمعة الثالثة للاحتجاجات الفلسطينية في اطار "مسيرة العودة الكبرى" قرب الحدود بين قطاع #غزة واسرائيل. 

وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس: "استشهد الشاب اسلام رشدي حرز الله (28 عاما) برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم في شرق مدينة غزة حيث نقل الى مستشفى الشفاء اثر اصابته، وبعد ساعة اعلن استشهاده"، موضحا ان حصيلة يوم الجمعة بلغت "968 مصابا بجروح مختلفة بالرصاص واستنشاق الغاز (المسيل للدموع) بينهم 17 مسعفا وصحافيا شرق قطاع غزة".

واضاف ان "419 مصابا نقلوا الى المستشفيات" لافتا الى ان عددا من المصابين في حالة "خطرة او حرجة".

واطلق الفلسطينيون على هذه الجمعة تسمية "جمعة رفع العلم الفلسطيني وحرق العلم الاسرائيلي" حيث رفعت اعلام فلسطينية كبيرة واحرق المتظاهرون عشرات الاعلام الاسرائيلية.

غوتيريس

ودعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم امام مجلس الامن الدولي الى اجراء "تحقيق مستقل وشفاف" حول احداث العنف في غزة. 

وقال خلال اجتماع للمجلس لبحث الوضع في الشرق الاوسط وخصوصا في سوريا: "ان اعمال العنف الاخيرة في غزة اوقعت قتلى وجرحى من دون طائل".

واضاف: "ادعو الاطراف الى الامتناع عن اي عمل يمكن ان يوقع ضحايا جددا وعن كل اجراء يمكن ان يعرض المدنيين للخطر".

وتابع: "ان هذه المأساة تؤكد الطابع الملح لاعادة اطلاق عملية السلام من اجل حل الدولتين الذي سيتيح للفلسطينيين والاسرائيليين العيش في دولتين ديموقراطيتين جنبا الى جنب في سلام وامن داخل حدود معترف بها" من الجميع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم