السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نصرالله: بيروت لم تنأَ بنفسها عن القضايا العربية والتغريدات الترامبية الهوليوودية لن تخيف سوريا

نصرالله: بيروت لم تنأَ بنفسها عن القضايا العربية والتغريدات الترامبية الهوليوودية لن تخيف سوريا
نصرالله: بيروت لم تنأَ بنفسها عن القضايا العربية والتغريدات الترامبية الهوليوودية لن تخيف سوريا
A+ A-

أكد الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن #نصرالله ان "التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر ثابت على الرغم من الافتراق في بعض الدوائر". 

تحدّث نصرالله في "مهرجان يوم الوفاء للوعد الانتخابي الجماهيري لدائرتي بعبدا وبيروت الثانية"، في باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية، في حضور المرشحين في الدائرتين وحشد سياسي وشعبي.

واستهل كلامه بتأكيد التحالف بين "حزب الله" وحركة "امل" و"التيار الوطني الحر" والحزب الديموقراطي اللبناني و"جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية".

وشدد على ان "لائحة وحدة بيروت" لا تخوض الانتخابات لمصادرة قرار بيروت. وقال: "بطبيعة الحال هناك فئات شعبية واسعة تشعر بأن من حقها الطبيعي أن تتمثل في المجلس النيابي وأن يكون لها نواب ليعبروا عن صوتها وحقوقها ومصالحها. هدف هذه اللائحة هو أن تحقق التمثيل المرتجى، لذلك لا تخوض الانتخابات النيابية من أجل مصادرة قرار بيروت كما تدعي لائحة المستقبل".

وشدد على انه "لا يجوز لاحد اختصار بيروت"، منتقداً ما يقال عن مواجهة بين المشروعين العربي والفارسي.

وسأل: "هل العروبة في تدمير العراق وسوريا؟. البعض قال لأهل بيروت لا تنتخبوا من دمر العراق وسوريا، وأنا معه، وأقول لا تنتخبوا من دمر العراق وسوريا".

وتطرق الى "صفقة القرن" وقرارات واشنطن بشأن القدس وسياسة الرياض، مذكراً بأن "بيروت لم تنأ بنفسها عن القضايا العربية".

ثم انتقل الى الحديث عن دائرة بعبدا مشددا على اهمية التحالف فيها "لتثبيت العيش الواحد"، ومذكراً بتفاهم مار مخايل وانتخاب الرئيس ميشال عون.

وكرر أن التفاهم بين "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" ثابت "على الرغم من الافتراق الانتخابي في بعض الدوائر (...)".

وإذ حذر من التخطيط لحرب أهلية في لبنان، تحدث عن الاوضاع في سوريا والتطورات في المنطقة، وتوجه الى اسرائيل بعد قصف مطار تيفور: "هذه حادثة مفصلية في وضع المنطقة، ما قبلها شيء وما بعدها شيء آخر، هي مفصل تاريخي (...)".

وسخر من الرئيس الاميركي واصفاً اياه بـ"التاجر والمأزوم". وختم: "كل التغريدات الترامبية الهوليوودية لن تخيف سوريا ولا حركات المقاومة ولا إيران ولا روسيا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم