السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حشرات وتحرش جنسي... تقرير خطير عن سجن النساء الإسرائيلي الوحيد!

حسام محمد
حشرات وتحرش جنسي... تقرير خطير عن سجن النساء الإسرائيلي الوحيد!
حشرات وتحرش جنسي... تقرير خطير عن سجن النساء الإسرائيلي الوحيد!
A+ A-

نشرت وكالة "سبوتنيك" تقريراً ربما هو الأول من نوعه تحدثت فيه عن حياة السجينات اللواتي يقضين حياتهن في سجن إسرائيل الوحيد للنساء. وأوضحت الوكالة أنه يوجد في إسرائيل 20 ألف سجين ومحتجز، في حين تصل نسبة النساء إلى حوالي 1% من السجناء، ويحتجزن جميعا داخل سجن واحد يعرف باسم "نيف تيرزا".


ويقع سجن "نيف تيرزا" في مدينة الرملة، على بعد حوالي 24 كم جنوب شرق تل أبيب، وهو موطن لأكثر من 200 سجينة، وقد افتتح عام 1968، بحسب تقرير لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي.

يعتبر "نيف تيرزا" سجن النساء الوحيد في إسرائيل، وتعيش في زنزاناته الضيقة والمزدحمة كل من السجينات اليهوديات والمسلمات والمسيحيات جنبا إلى جنب.


وقام المصور الإسرائيلي "تومر افراح" في زيارة كانت له لهذا السجن عام 2013، بتوثيق حالات الوحدة ورهاب الاحتجاز التي تعيشه السجينات هناك. وكشف أن السجينات في إسرائيل يواجهن ما أسماه بوصمة عار فريدة عندما يحاولن العودة للاندماج في المجتمع، الأمر الذي يؤدي بهن إلى العودة مجددا للعيش داخل السجن.

ويكتظ السجن بشكل خطير، مع وجود ما يصل إلى ستة نزيلات في كل زنزانة تصل مساحتها حوالي 13 مترا.غالبية السجينات من الأمهات. ويشتكين بشكل متكرر من أن السجن لا يمنحهن وقتا كافيا لقضائه مع أطفالهن عند زيارتهم.


كثير من السجينات يعتبرن ضحايا للعمل الجنسي ولديهن تاريخ حافل مع إدمان المخدرات والاعتداء الجنسي. وبعض النزيلات يتلقين علاجا بالصدمات. وقد اشتكت بعض السجينات من تعرضهن لاعتداءات جنسية على يد حراس السجن.

ويحتوي السجن على حبسا انفراديا حيث لا يمكن لشخص متوسط الحجم أن يستدير داخله. وقد ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن "السجن موبوء بحشرات البق ولا يوجد به تكييف هواء أو حتى مراوح جماعية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم