أوراق زوكربيرغ تفضح ما كان ينوي قوله عن شركة آبل أمام الكونغرس

12 نيسان 2018 | 14:04

المصدر: cnbc

  • المصدر: cnbc

تبادل كل من الرئيس التنفيذي لشركة #فايسبوك مارك #زوكربيرغ والرئيس التنفيذي لشركة #ابل تيم #كوك في الآونة الأخيرة الاتهامات حول الخصوصية خلال الأسابيع القليلة الماضية - في معركة يمكن أن تستمر.

وقد بدأ الأمر عندما سئل كوك عما سيفعله إذا واجه المشاكل التي يواجهها فايسبوك بعد فضيحة #كامبريدج_أناليتيكا، ليجيب لن اكون في هذا الموقف من الأصل، مشككاً بطريقة التعامل مع بيانات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد زوكربيرغ على هذا الأمر وقال "كيف يمكن لشركة مثل أبل التي تفرض رسومًا على مستخدميها، أن تقول إنها تهتم بعملائها"، ورفض مؤسس الشبكة الاجتماعية الكبرى بشكل واضح أفكار "كوك" حول فايسبوك.

ولم يكن هناك الكثير مما يقال منذ ذلك الحين، لكن زوكربيرغ كان على استعداد لمواجهة ابل في حال سأله المشرعون عن الشركة خلال شهادته أمام لجان مجلس الشيوخ واللجنة التجارية في مجلس الشيوخ.

وكان زوكربيرغ على استعداد للهجوم على أبل ورئيسها "تيم كوك"، وهذا اتضح من أوراق الملاحظات التي وضعها أمامه، والتي صورها المصور الصحفي لوكالة انباء "اسوشيتد برس" اندي هيرنك، وتم نشرها على الإنترنت.



وتلك الملاحظات احتوت على نقاط متعلقة بشركة أبل والتطبيقات التي تسيء استخدام بيانات مستخدمي هواتف الآيفون، وكان من المتوقع أن يضرب زوكربيرغ مثالا بهذا الأمر إذا تم توجيه أسئلة له متعلقة بأبل.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard