آبل ميوزيك على وشك حسم المنافسة مع سبوتيفي

13 نيسان 2018 | 09:25

المصدر: "ذا فيرج"

تخطى عدد مستخدمي خدمة Apple Music حاجز الأربعين مليون مستخدم، وفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج" الأميركي المختص بالأخبار التقنية.

كما عيّن رئيس جديد للخدمة، هو أوليفر شوسير، الذي سيدير ​​خدمة البث كجزء من دوره الجديد كنائب رئيس لخدمة Apple Music والمحتوى العالمي. 

من جانبها أكدت شركة "أبل" أن شوسير سوف يقدم تقريراً إلى إيدي كو نائب رئيس شركة أبل، وأنه سيكون المسؤول عن إدارة خدمة Apple Music، بالإضافة إلى تشغيل خدمات أخرى للشركة، مثل App Store و iTunes خارج الولايات المتحدة.

وسبق للسيد أوليفر شوسير قيادة عمليات إطلاق خدمات شركة أبل بما في ذلك App Store و iTunes Store و iBooks للأسواق الدولية، وهذا يجعله مناسبًا بشكل منطقي لإدارة النمو المستمر لـ Apple Music ، وبخاصة أن الشركة تتطلع إلى مواصلة توسيع نطاق خدمة البث خارج الولايات المتحدة. 

ويعد هذا حدثاً بارزاً آخر لتلك الخدمة، حيث بلغ عدد المشتركين 30 مليوناً في أيلول 2017 وهو ما يعني زيادة عدد المستخدمين 35% خلال أقل من 6 أشهر، مما يجعلها في طريق المنافسة لخدمة Spotify.

 وعلى رغم ذلك فإن شركة Apple لا يزال أمامها طريق طويل قبل أن تتخطى عدد المشتركين في خدمة Spotify الذي يبلغ 70 مليون مشترك حول العالم.

وبناءً على ذلك، وفقاً لتقرير صدر أخيراً في صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن شركة "أبل" تسير بخطى ثابتة من أجل الوصول إلى معدل مشتركي خدمة "سبوتيفي" في الولايات المتحدة بحلول هذا الصيف، حيث قالت خدمة التدفق الجماعي لشركة كوبرتينو إنها تنمي مشتركيها بنسبة 5 في المئة شهرياً، مقارنةً ببرنامج Spotify الذي يزيد مشتركوه بنسبة 2 في المئة شهرياً. 


https://www.theverge.com/2018/4/11/17225384/apple-music-40-million-subscribers-oliver-schusser


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard