بوتين يأمل في أن "تتغلب لغة العقل في النهاية" لتسوية الخلافات الدولية

11 نيسان 2018 | 18:29

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعرب الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين عن "أمله في أن تتغلب لغة العقل في النهاية"، في العلاقات الدولية التي تشهد حالياً "مزيداً من الفوضى" على وقع توتر متصاعد مع الدول الغربية. 

وقال بوتين في خطاب امام ديبلوماسيين اجانب ان "الوضع في العالم يشهد مزيدا من الفوضى. رغم ذلك، نأمل بان تتغلب لغة العقل في النهاية وان تسلك العلاقات الدولية اتجاها بناء وان يصبح النظام العالمي اكثر استقرارا".

من جهتها، قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي: "إنّ جميع المؤشرات تدل على أن السلطات السورية مسؤولة عن هجوم كيماوي في مدينة دوما وإن مثل تلك الهجمات لا يمكن أن تمر دون رد".

وقالت ماي للصحافيين وسط انكلترا "الهجوم الكيماوي الذي وقع يوم السبت في دوما بسوريا كان صادما وهمجيا. لا يمكن أن يمر استخدام الأسلحة الكيماوية دون رد".

وأضافت "نقترب سريعا من فهم ما حدث على الأرض... جميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول، وسنعمل عن كثب مع أقرب حلفائنا لبحث كيف يمكننا ضمان محاسبة أولئك المسؤولين".

وعندما سئلت ماي عما إذا كانت ستدعو البرلمان البريطاني للانعقاد أحجمت عن الإجابة بشكل مباشر وقالت إنها تعمل مع الحلفاء لمنع وردع استخدام الأسلحة الكيماوية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard