كلبة تنقذ حياة طفلة حديثة الولادة: "اعتقدت أنها قطة عالقة"

11 نيسان 2018 | 19:03

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

الطفلة.

أنقذت كلبة من نوع "داشهند" (Sausage dog) طفلة حديثة الولادة بعدما تخلت عنها عائلتها في أجواءٍ عاصفة، ووجدت في مدينة بورت إليزابيث الواقعة في جنوب أفريقيا، وفق ما ذكر موقع "مترو" البريطاني.  

وصدمت صاحبة الكلبة شارمن كيفي (63 عامًا) بعدما أصبحت كلبتها تركض كأنها تطلب المساعدة، وتبين أنّ الكلبة جورجي عثرت على طفلة عارية بعدما اعتقدت أنها قطة عالقة.

فهرعت شارمن لطلب المساعدة وأوقفت سيارة وترجّل منها فيلخوين (60 عامًا) حاملًا معه شريطاً فولاذياً لفتح الغطاء الخرساني بحيث دخل بقناة الصرف الصحي التي يبلغ عمقها حوالى 1.8 متر لإنقاذ الفتاة.

وروى فيلخوين: "كان في أعلى القناة مستعمرة للنمل الأحمر، من حسن الحظ أن النمل لم يقترب من الفتاة. لا أعرف ما السبب الذي يجبر الأهل على التخلي عن طفلة حديثة الولادة، لكنني سعيد لأننا أنقذنا الفتاة. طلبت من شارمن الاتصال بخدمات الطوارئ لنقل الطفلة إلى المستشفى".

وأضاف: "الطفلة كانت لا تزال متصلة بالحبل السري. وبحسب ما أفاد به الأطباء أن الطفلة تعاني انخفاضاً بالحرارة ومشا تنفسيّة".

ومنذ ذلك الحين أطلق موظفو المستشفى إسم غريس إبريل على الطفلة. وقالت شارمن "عادة أسلك طريقًا آخر عندما أذهب بنزهة مع الكلبة لكن لسبب ما اخترت هذا الطريق. لم أكن أتخيل أن يومًا ما سأنقذ حياة فتيات حديثات الولادة وما حصل أعتبره معجزة".

وصرَّحت المتحدثة باسم قوات الشرطة الكولونيل بريسيلا نايدو أنه من المرجح أن الشخص الذي وضع الطفلة قد جاء من خارج المنطقة، والشرطة تناشد الشهود وأم الطفلة القدوم إلى القسم".

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard