السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"حبر المسافة"... أكثر من سبعين منحوتة لرودي رحمة

"حبر المسافة"... أكثر من سبعين منحوتة لرودي رحمة
"حبر المسافة"... أكثر من سبعين منحوتة لرودي رحمة
A+ A-

افتتحت جامعة البلمند معرضا فنيا بعنوان "حبر المسافة"، هو الأكبر من نوعه في لبنان، يضم أكثر من سبعين منحوتة من أحجام ومواضيع مختلفة للفنان العالمي #رودي_رحمة.

وافتتح المعرض رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم في حضور نائب الرئيس الدكتور ميشال نجار، إضافة إلى عدد من العمداء والمديرين ومحبي الفن الذي توافدوا من مختلف أرجاء لبنان. 

وقدم رحمة في الافتتاح تمثالا للفيلسوف اللبناني الراحل الدكتور شارل مالك هدية لجامعة البلمند، وتحدث عن أهمية الفيلسوف اللبناني وما يمثله بالنسبة إليه، مثنيا على "دور الجامعة الرائد في تشجيع الثقافة والفن". وتوجه بالشكر إلى رئيس الجامعة للمبادرة والاستضافة. 

ثم قال سالم: "عرفنا الفنان رودي رحمة نحاتا ورساما، وها هو اليوم يفرض نفسه شاعرا من الطراز الرفيع، فيضمن أعماله الفنية على اختلافها نفسا فلسفيا وروحانيا فريدا". وشكر رحمة على "لفتته الكريمة والمميزة"، مشددا على أهمية عمله "الذي يبرِز وجه لبنان الحضاري والثقافي من خلال أعماله التي تعرض في كل أرجاء العالم". 

وتلت الافتتاح أمسية شعرية لرحمة قدم خلالها باقة من قصائده ركزت على مواضيع القيامة والإيمان والوطن والحب.

يضم المعرض أعمالا من البرونز والمنحوتات الصخرية والخشب ومعالجات بطرق متعددة تبرز المعنى والشكل بطرق مختلفة. ويتميز المعرض بمنحوتات عدة للسيد المسيح مستوحاة من زمن التجلي، وأخرى لشخصيات زمنية وروحية ومجموعة كبيرة من الأعمال ضمن مواضيع الحركة والرقص والفكر وغيرها.

ويستمر في الحرم الرئيس للجامعة في الكورة حتى 19 نيسان الجاري. ويأتي هذا الحدث ضمن النشاطات الثقافية والعلمية والرياضية المتعددة التي تستضيفها الجامعة في الذكرى الثلاثين لتأسيسها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم