الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"إيرباص": برامج لتطوير التصميم الداخلي لطائراتها

"إيرباص": برامج لتطوير التصميم الداخلي لطائراتها
"إيرباص": برامج لتطوير التصميم الداخلي لطائراتها
A+ A-

في إطار مشاركتها بمعرض التصميمات الداخلية للطائرات في هامبورغ أعلنت شركة إيرباص عن العديد من البرامج لتطوير التصميم الداخلي في طائراتها، كان على رأسها الخاصية الجديدة لطائرات A380 وهي "A380 كابين-فليكس" والتي تتمثل في إعداد جديد لمنطقة الأبواب في المقصورة العلوية يمنح شركات الطيران مساحات إضافية يمكن استغلالها لإضافة المزيد من المقاعد من دون التأثير على راحة ورفاهية المسافرين. واختارت شرطة الطيران الاوسترالية كوانتاس لتكون أول المشغلين للاستفادة من هذه الخاصية الجديدة، والتي يمكن تطبيقها على الطائرات قيد التصنيع أو التي ستدخل الخدمة في أسطولها من طائرات A380 انطلاقاً من منتصف عام 2019.


وتقوم خاصية A380 كابين فليكس بإيجاد مساحة إضافية للمزيد من المقاعد من خلال إمكانية إلغاء الأبواب الثلاثة في المقصورة العلوية. ومقارنة بمخطط التصميم الداخلي الحالي لطائرة A380 تسمح خاصية A380 كابين فليكس بإضافة ما يصل إلى 11 مقعداً من الفئة الاقتصادية المتميزة أو ٧ مقاعد من درجة رجال الأعمال. وعلى مستوى الأرقام، يمكن لشركات الطيران تحقيق العائدات على الأرباح في خلال عام واحد من تنفيذ هذه الخاصية على الطائرات التي دخلت الخدمة. 


شراكة لتطوير مقصورات نوم للمسافرين

كما أعلنت شركة إيرباص خلال المعرض عن شراكة مع شركة زودياك إيروسبيس لتطوير وتسويق مقصورات سفلية مزودة بمقصورات نوم للمسافرين. وستوفر تلك المقصورات والتي يمكن وضعها ضمن مقصورات الشحن بالطائرة، خدمات إضافية للمسافرين تسهم في تطوير تجربة السفر، كما ستمنح شركات الطيران الفرصة للتميز وإضافة قيمة إلى عملياتها التجارية. كما ستكون تلك المقصورات سهلة الاستبدال بحاويات الشحن التقليدية إذا لزم الأمر. هذا بالإضافة إلى أنها لن تؤثر على مقصورات أو أنظمة الشحن بالطائرة حيث أن تلك المقصورات سيتم تركيبها فوقها مباشرة.

وبحلول عام 2020، سيكون بإمكان شركات الطيران الاختيار من كتالوج الحلول المعتمدة لطائرات A330 لإضافة هذه الخاصية على الطائرات قيد التصنيع أو التي دخلت بالخدمة. كما يجري حالياً دراسة إضافة مقصورات النوم على طائرات A350 XWB. ويأتي هذا الابتكار نِتاج خبرة كلاً من إيرباص وزودياك إيروسبيس في تطوير ودمج مرافق في المقصورة السفلية لراحة ركاب الطائرة.

اقرأ أيضاً: أرباح إيرباص للعام 2017 تقارب 27 مليار أورو

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم