الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قائمة المدعوين إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل... بلا سياسة

المصدر: "مترو"
قائمة المدعوين إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل... بلا سياسة
قائمة المدعوين إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل... بلا سياسة
A+ A-

وفق ما أفادت المعلومات أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والرئيس الحالي دونالد #ترامب ليسا على قائمة المدعوين لحضور حفل الزفاف الملكي. وأكد قصر كنسينغتون أنّ حفل الزفاف المقرر إقامته في قلعة وندسور سيخلو من العديد من الشخصيات السياسية البريطانية والعالمية، وفق ما ذكر موقع "مترو" البريطاني.


وصرّح متحدث باسم القصر أن لائحة المدعوين الرسمية للزفاف الملكي لا تتضمن أسماء شخصيات سياسية دولية أو تابعة للمملكة المتحدة. وتم التشاور مع حكومة صاحبة الجلالة في شأن هذا القرار الذي اتخذته العائلة الملكية، واختار الزوجان دعوة أشخاص من عامة الشعب لحضور الحفل.

وبما أنّ #الأمير_هاري هو الخامس في ترتيب خلافة العرش بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه وليم وولدي هذا الأخير، فإن حفل زفافه لن يكتسب صفة ديبلوماسية بارزة، كما كانت الحال عند زواج شقيقه الأمير وليم بكايت ميدلتون سنة 2011.
ودعي إلى تلك المناسبة رئيس الوزراء في ذاك الحين ديفيد كامرون وأفراد عدة من الحكومة البريطانية، فضلا عن قادة بلدان الكومنولث. 

ودعي نحو 2640 شخصا إلى حديقة قصر ويندسور لحضور وصول العروسين، ثم انطلاقهما بعد مراسم الزفاف في عربة تجرها جياد.

ومن هؤلاء المدعوين، 1200 شخص "من عامة الشعب" من أعمار وخلفيات مختلفة يأتون من أنحاء البلاد كلها، فضلا عن 200 عضو من جمعيات خيرية ونحو 100 تلميذ من المدارس المجاورة لويندسور و530 عاملاً في القصر الملكي.

وطلب هاري وميغان من الأشخاص الراغبين في تقديم هدية زفاف لهم التبرّع لجمعية خيرية.

وتضم قائمة المدعوين شابًا متخصصاً بحملات للتوعية بالصعوبات التي يواجهها الصمّ، وأمّاً تستخدم الفنون لمساعدة الأشخاص الذين يعانون مشكلات عقلية، أما التلميذة أميليا طومسون التي كانت أثناء وقوع تفجير مانشستر يونايتد في العام الماضي، فهي أيضاً على قائمة المدعوين، وأخيرًا الأشخاص الذين فقدوا أحد أفراد عائلتهم جرّاء هجوم إرهابي.  

وقالت باميلا أنومنيز وهي أم لـ3 أطفال أنها شعرت بالإثارة والسرور كونها من بين المدعوين للحفل وعبّرت عن فرحتها قائلة: "تلقيت الدعوة عبر البريد الإلكتروني. للوهلة الأولى ظننت أنها كذبة نيسان".
وأضافت: "إنّه لشرف لي أن أحضر زفاف الزوجين الأجمل في العالم".   

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم