بلاتر: روسيا ستنظم كأس العالم 2018 "برغم العنصرية"

27 تشرين الأول 2013 | 19:13

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم، إن روسيا ستنظم نهائيات كأس العالم 2018 "على رغم مشكلة العنصرية في كرة القدم في البلاد".

وردا على سؤال ما اذا كانت روسيا مهددة بخسارة تنظيم النهائيات، قال: "لم نقل مطلقا اننا سننقل التنظيم من البلاد. هذا مستحيل". 
واضاف: "المقاطعة الرياضية نادرا ما تحل أي مشكلة، لكن يجب على البلدان كافة تنفيذ قرار المؤتمر العام للفيفا الذي عقد في مايو في موريشيوس وألا تتسامح مطلقا مع العنصرية". 
وكان يايا توري لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي قل إن "لاعبين سودا قد يقاطعون كأس العالم 2018 في روسيا بعدما تعرض لاهانات عنصرية من مشجعي تشسكا موسكو الروسي اثناء مباراة بدوري ابطال اوروبا".
وهذه سادس واقعة عنصرية خلال الأعوام الخمسة الماضية يتورط فيها مشجعون روس.
ومن جانبه، أكد جيروم فالك الامين العام للفيفا إنه سيتحدث الى السلطات الروسية في شأن المشكلة اثناء زيارة مقررة الى موسكو.
وقال بلاتر: "سنرجع الى اللجنة التنفيذية ونتابع الموقف (في روسيا)". 
وأكد انه عاقد العزم على اجتثاث العنصرية من كرة القدم لكنه أوضح ان الفيفا لا يجب ان يلعب دور الشرطي.
واضاف: "لا يمكن ان تذهب الى بلد أو مجتمع وتطلب منهم التوقف فهذا ليس من حقق الفيفا، لكن نستطيع وقفها في كرة القدم ويجب ان تفرض اللجنة التأديبية عقوبات أو تقوم بخصم نقاط". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard