رعية الشويفات للروم الأرثوذكس احتفلت بقداس أثنين الباعوث: رفع الدعاء إلى المسيح

10 نيسان 2018 | 15:43

القداس.

احتفلت رعية الشويفات للروم الأرثوذكس بقداس أثنين الباعوث في كنيسة مار ميخائيل المدبر في ضهور الشويفات بمشاركة عدد كبير من أبناء الرعية وألقى كاهن الرعية الأب الياس كرم عظة شدد فيها على دور المسيحي في نشر بشارة المسيح من خلال بث روح المحبة والإيمان والرجاء وعيش التواضع والعطاء وتفعيل مواهب الروح القدس وبهذا يعرف الناس اننا تلاميذ يسوع المسيح.


وتوجه بالدعاء إلى المسيح القائم من بين الأموات لكي يمنح كل الذين ساهموا في بناء كنيسة مار ميخائيل بصحة النفس وصحة الجسد. وبعد القداس تمت قراءة الإنجيل بلغات متعددة وبعدها طاف المؤمنون بزياح الباعوث على وقع تراتيل القيامة. ثم استقبل أبناء الرعية وفودا مهنئة بالعيد تقدمهم رئيس وأعضاء المجلس البلدي وعضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ نزيه صعب ورئيس الأركان السابق اللواء وليد سلمان وهيئات حزبية واجتماعية واختيارية رئيس وأعضاء تجمع صناعيي الشويفات والجوار. وكانت الرعية قد احتفلت بالهجمة وقداس العيد بمشاركة حشد كبير من أبناء الرعية وألقى الأب كرم عظة تطرق فيها إلى موضوع الانتخابات النيابية المقبلة سائلا أبناء الرعية وكافة أبناء مدينة الشويفات لعدم زج اسمه في مواضيع انتخابية أو اعتباره منحاز لفئة دون آخرى مشددا على أنه يصلي لأجل لبنان كي يلهم الناخبين اختيار الأفضل والاحسن لأجل خدمة الوطن. وشدد على أن هم الكهنة اليوم خصوصاً في أبرشية جبل لبنان الصلاة والدعاء لأجل انتخاب خلف للمطران جورج خضر يقود الابرشية إلى وجه الله. علما أن المجمع الانطكي المقدس سينتخب خلفا للمطران خضر في 26 نيسان الجاري.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard