الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إغراء بالسلاح وضرب أحد المشاهير... 5 أمور لا تعرفونها عن عمر الشريف

جاد محيدلي
إغراء بالسلاح وضرب أحد المشاهير... 5 أمور لا تعرفونها عن عمر الشريف
إغراء بالسلاح وضرب أحد المشاهير... 5 أمور لا تعرفونها عن عمر الشريف
A+ A-

احتفل محرك البحث "غوغل" بالذكرى الـ86 لميلاد النجم المصري والعالمي، عمر الشريف، الذي ولد في 10 نيسان عام 1933. ووضع "غوغل" صورة للشريف على واجهته الرئيسية تقديراً له وتكريماً لأعماله التي أضافت إلى الفن المصري والعالمي. يشار الى أن عمر الشريف ولد في الإسكندرية وعشق التمثيل منذ الصغر، والتقى في بداية الستينيات بالمخرج العالمي دافيد لين الذى اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، وقام بأداء عدد من الأدوار الناجحة والهامة في السينما الأميركية.

وفي هذا الإطار سنقدم لكم في التالي 5 أمور لا تعرفونها عن الممثل العالمي عمر الشريف:

1- لاعب ورق محترف

كان يحترف لعبة الورق "bridge" وكانت وسيلته الأساسية لتمرير الوقت أثناء أوقات الفراغ في تصوير الأفلام، طوّر شغفه باللعبة لدرجة أنه صنف بين أفضل 50 لاعباً في العالم. قال ذات مرة: "أفضل لعب الورق بدلاً من صنع فيلم سيئ".

2- ضرب في إحدى المرات نجم الروك

في لندن عام 1985، وأثناء تناول الشريف طعامه مع صديقته، اندلع شجار بينه وبين نجم الروك ايان ديري الذي كان تحت تأثير الكحول، وبدأ بتوجيه انتقادات الى عمر ما دفعه الى القفز عن مقعده وتوجيه لكمات قاسية الى ديري.


3- كان من أشد المعجبين بنادي "هال سيتي"


تشارك الشريف في الستينات شقته مع الممثل توم كورتناي الذي نقل له شغفه بكرة القدم. حصل عمر على درجة فخرية من جامعة المدينة الي تضم الفريق الانكليزي عام 2010. حبه للفريق استمر طيلة حياته حتى إنه وفي عام 2014 التقى مع كورتناي لحضور مباراة تضم فريقهما المحبوب مع فريق ارسنال في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي.

4- تلقى آلاف عروض الزواج

لم يتزوج سوى من الممثلة فاتن حمامة وعاشا قصة حب خيالية حتى إنه اعتنق الاسلام حتى يتمكن من زواجها، لكن وعلى الرغم من انفصالهما بعد 19 عاماً لم يتزوج غيرها. قال الشريف ذات مرة أنه يتلقى مئات وآلاف عروض الزواج شهرياً من النساء معتبراً أنه لو قبل العروض لكان لديه 100 الف إبن"

5- إحدى معجباته حاولت إغراءه تحت تهديد السلاح

أثناء إقامته في فندق دالاس في الستينات، حاولت إحدى معجباته، التي كانت تحت تأثير الكحول، أن تغريه تحت تهديد السلاح. فجاءت الى غرفته وأمرته بخلع ملابسه الا أنه رفض ذلك تماماً رغم تهديدها له بالسلاح.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم