مطرانية بيروت تجدد الثقة بادارة الحكمة ومطر يرعى الاحتفال بالعيد الـ75 للنادي

9 نيسان 2018 | 18:41

نمر جبر 

في خطوة كانت منتظرة تلقت ادارة نادي الحكمة بيروت مساعدة مالية من مطرانية بيروت للموارنة بقرار مباشر من راعي ابرشية بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر. توقيت صرف المساعدة له معانٍ ودلالات كثيرة خصوصا في ظل الوضع المالي السيئ للنادي والديون المتراكمة والاستحقاقات الداهمة اقلها الدعاوى المرفوعة من قبل بعض اللاعبين السابقين في الفريق لدى الجهات المختصة في الاتحاد الدولي "فيبا".

ولم يعد خافيا على احد ان الصراع في النادي بين من هم في سدة المسؤولية ومن يحملون لواء "المعارضة" في الجمعية العمومية تردد صداه في اروقة المطرانية في الاشرفية حتى ان الاخبار التي كانت تصل الى المطران مطر من الطرفين المتنازعين كانت في غالبيتها متناقضة ما دفعه الى التريث في تقديم المساعدة حتى يتسنى له ولمقربين منه تقصي حقيقة الوضع في النادي.

ولا شك ان قرار صرف المساعدة في الوقت الراهن وفي ظل المنافسة القوية التي يخوضها الفريق في دور الثمانية "الفاينال 8" امام فريق الشانفيل ديك المحدي ازاح كابوس احتمال عدم مشاركة اللاعبين الاجانب في المبارايات المتبقية من دور الثمانية ورتب ولو مرحليا وضع الفريق نفسيا وفنيا ومعنويا. علما ان الفريق لم يكن في مبارياته طوال مراحل الدوري سوى خصما عنيدا ومنافسا شرسا حتى في المباريات التي خسرها.

وقرار المطرانية اعاد الثقة الى اللجنة الادارية التي استعادة ثقة ولي الحكمة وراعيها وبات في مقدورها ان تطرق ابواب جهات كانت تتردد في الوقوف الى جانب النادي وتنتظر موقف المطران مطر الذي سيرعى مساء الاحد 22 نيسان الجاري عشاء النادي لمناسبة مرور 75 عاما على تأسيسه في صالة السفراء في كازينو لبنان.

لم يتركنا يوما

رئيس نادي الحكمة سامي برباري اكد في اتصال لـ"النهار" ان "المطران مطر لم يترك يوما نادي الحكمة وكان دائما الى جانبه". وكشف برباري انه اتصل بمطر مساء امس (الاحد) واطلعه على الاوضاع الصعبة في النادي واتفقنا على زيارته اليوم (الاثنين) "كان متجاوبا الى حد كبير وصرف لنا شيكا بالمساعدة".

واعتبر برباري ان توقيت المساعدة في هذا الظرف "يعطي دفع اضافي للفريق" واضاف: "ننتظر مساعدة من بلدية بيروت ومن وزارة الشباب والرياضة ومن شركة "تاتش" للاتصالات.

الدعم الاهم

بدوره اكد المدرب الوطني السابق والمدير الفني لفريق الحكمة لكرة السلة فؤاد ابو شقرا ان "دعم سيادة المطران بولس مطر هو بركة كبيرة في حد ذاته، وهو الدعم الاهم للحكمة وقيمته كبيرة على الصعيد المعنوي ويدل على اهمية نادي الحكمة لدى مطرانية بيروت وراعيها" واضاف: "هذا الدعم جاء في الوقت المناسب على كافة الاصعدة لكي تمكن الفريق من متابعة مسيرته التنافسية في الدوري". وكانت ادارة النادي اصدرت بيانا جاء فيه: "مرةً جديدة يؤكد لنا صاحب السيادة المطران بولس مطر السامي الإحترام، وقوفه الى جانب النادي الأخضر ورعايته الأبوية له منذ كان رئيسا لمدرسة الحكمة بيروت، وذلك بتقديمه دعماً مادياً تسلّمناه اليوم الى جانب دعمه المعنوي المستمر مما سيساعد استمرار مسيرة النادي وإسعاد قاعدته الجماهرية الكبيرة التي لم تترك ناديها في أصعب الظروف. سيّدنا لك الشكر والمحبّة والتقدير مَنّا ومن جميع أبناء الحكمة. إنّ رعايتك هي خط الدفاع الاول لحماية النادي واستقلاليته".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard