Faceblock: حملة لمقاطعة "فايسبوك" في 11 نيسان المقبل

10 نيسان 2018 | 15:46

من المنتظر أن يدلي مؤسس موقع #فايسبوك مارك #زوكربيرغ والرئيس التنفيذي بشهادته أمام الكونغرس حول خصوصية البيانات يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 نيسان.

 وفي نفس اليوم، من المنتظر أن تنطلق حملة Faceblock، وهي دعوة مقاطعة لفايسبوك لمدة يوم واحد، والتي تدعو لمقاطعة شبكة فايسبوك والتطبيقات المرتبطة بها مثل ماسنجر وواتسآب وانستاغرام.

ووفقاً لموقع phonearena، فمن المنتظر أن تستمر المقاطعة لمدة 24 ساعة، إذ تم تنظيم هذه المقاطعة احتجاجاً على استخدام بيانات 87 مليون مستخدم في فايسبوك بدون إذنهم من شركة Cambridge Analytica لتحليل البيانات، فيبدو أن استخدام البيانات الشخصية من دون موافقة المستخدمين ينتهك مرسومًا موقعًا من فايسبوك مع لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية عام 2011.

وقالت لورا أولمان المتحدثة باسم حملة "Faceblock" إن "المقاطعة تعتبر رسالة قوية إلى شبكة التواصل الاجتماعي التي انتهكت خصوصية البيانات بشكل واضح"، ورغم أن القليلين حذفوا التطبيق نتيجة لهذه الفضيحة، فإن أولمان تلاحظ أن هناك الكثير ممن يخططون للمشاركة في المقاطعة، ولكنهم لا يزالون يحبون استخدام فايسبوك والتطبيقات الأخرى تحت مظلة الشركة.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard