الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

احتفالات بالفصح... "المسيح قام من بين الأموات"

المصدر: "النهار"
احتفالات بالفصح... "المسيح قام من بين الأموات"
احتفالات بالفصح... "المسيح قام من بين الأموات"
A+ A-

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتّبع التقويم الشرقي بعيد الفصح المجيد وقيامة السيد المسيح، فاستقبل الميتروبوليت باسيليوس منصور في دار مطرانية #عكار وتوابعها للروم الارثوذكس في بلدة الشيخ طابا عكار شخصيات سياسية وقضاة وفاعليات دينية ووفود شعبية من مختلف المناطق العكارية مهنئة. 

ومن المهنئين اللواء أشرف ريفي والنائب نضال طعمة، إلى النواب السابقين طلال المرعبي، وجيه البعريني ومصطفى علي حسين، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة على راس وفد من المشايخ والعلماء،ورؤساء بلديات ورجال دين مسلمين ومسيحيين ومجالس رعايا من مختلف القرى والبلدات العكارية. 

وكانت مناسبة تم خلالها التطرق الى مختلف الشؤون الوطنية العامة والاستعدادات للانتخابات النيابية والاوضاع السياسية والاقتصادية في البلد وتلك التي تهم محافظة عكار.

وفي طرابلس، احيت الطوائف المسيحية الشرقية قيامة السيد المسيح بصلوات عمت كنائىس طرابلس والميناء، وذلك بعد منتصف ليل أمس، فترأس راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس قداس القيامة عند الخامسة صباحا، في كاتدرائية مار جرجس للروم الارثوذكس في شارع الكنائس، وسط حشود من المؤمنين. 

وفي كنيسة مار جرجس الارثوذكسية في الميناء، اقام الابوان غريغوريوس موسى وباسيليوس دبس صلاة القيامة عند الخامسة صباحا أيضا.

وأحيت طائفة السريان الأرثوذكس القيامة بقداس عند الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، في كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس في الميناء، حيث اقام الاب سمير حجار قداس القيامة.

ختام الصلوات انتهت بترتيل عبارة: "المسيح قام من بين الاموات ووطيء الموت بالموت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم