الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا: الشرطة تبحث عن دافع وراء هجوم مونستر... "التحقيقات تجرى بالسرعة القصوى"

المصدر: (رويترز)
ألمانيا: الشرطة تبحث عن دافع وراء هجوم مونستر... "التحقيقات تجرى بالسرعة القصوى"
ألمانيا: الشرطة تبحث عن دافع وراء هجوم مونستر... "التحقيقات تجرى بالسرعة القصوى"
A+ A-

يحاول محققون ألمان معرفة دافع رجل قاد عربة فان مخصصة للرحلات نحو مجموعة من الناس كانوا جالسين خارج مطعم في مدينة مونستر غرب البلاد أمس السبت فقتل شخصين قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه. 

وصدمت المركبة الجالسين حول موائد خارج مطعم (جروسر كايبنكيرل) الذي يرتاده الكثير من السائحين أيضا في الحي القديم من المدينة.

ومشطت شرطة الأدلة الجنائية موقع الحادث اليوم الأحد، بعد أن أعلنت هوية القتيلين وهما رجل (65 عاما) وامرأة (51 عاما) وكلاهما ألماني.

وقال كبير ممثلي الادعاء مارتن بوتسنهارت في بيان مشترك مع شرطة مونستر: "السائق هو على الأرجح رجل في الثامنة والأربعين من عمره من ميونيخ وفقا للمرحلة الحالية من التحقيق".

وأضاف: "حتى الآن ليست هناك مؤشرات على خلفية محتملة للجريمة. التحقيقات تجرى بالسرعة القصوى وعلى جميع الجبهات".

وقالت الشرطة إن الجاني أطلق النار على نفسه بعدما صدم مركبته بالمنطقة الخارجية من المطعم.

وذكرت صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج في نسختها الإلكترونية أن مرتكب الحادث يدعى ينس آر. (48 عاما) ويعيش على بعد نحو كيلومترين من موقع الجريمة.

وقالت قنالة (زد.دي.إف) التلفزيونية الألمانية إن الشرطة تفتش منزل مرتكب الحادث وإنه كان على صلة بمتطرفين يمينيين لكن لا دليل بعد على أنه هو نفسه يميني متطرف.

وقالت صحيفة زود دويتشه تسايتونج إن الرجل يعاني اضطرابات نفسية. ولم تؤكد وزارة الداخلية في ولاية نورد راين فستفاليا تقرير الصحيفة ولم تنفه.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا #ميركل في بيان إنها "تأثرت بشدة". وأصدر البيت الأبيض بيانا مساء أمس السبت قدم فيه الرئيس دونالد ترامب "تعازيه ودعواته" لأسر القتيلين.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة "دعواتي لضحايا الهجوم في مونستر. فرنسا تشاطر ألمانيا أحزانها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم