الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بـ"طلوع الروح"... النجمة إلى نهائي كأس لبنان

أحمد محيي الدين
بـ"طلوع الروح"... النجمة إلى نهائي كأس لبنان
بـ"طلوع الروح"... النجمة إلى نهائي كأس لبنان
A+ A-

يستحق فريق التضامن صور الإشادة والثناء على ما قدمه في مواجهة النجمة قبل أن يخسر 2-3 في "الوقت القاتل" من الوقت الإضافي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان الـ47 لكرة القدم والتي أجريت على ملعب #صيدا البلدي أمام زهاء 14 ألف متفرج.

وبلغ النبيذي النهائي حيث سيواجه "غريمه الجديد" العهد في 21 نيسان الجاري على الأرجح، إلا اذا ارتأى الاتحاد تعديل الموعد.

وعانى الفريق النبيذي كثيراً للوصول الى النهائي، وكان فريق التضامن نداً قوياً وقدم لاعبوه لا سيما الشبان أداء رجولياً وقتالياً كاد أن يورّط فريق النجمة ومدربه الالماني ثيو بوكير المطالب بإنقاذ الموسم واحراز لقب الكأس بعدما خسارة معركة الدوري أمام العهد.

ولم يقدم الفريق النبيذي المستوى المأمول منه، وكانت سيطرته على الكرة من دون جدوى، فيما اعتمد "سفير الجنوب" على المرتدات السريعة لا سيما عبر العاجي كريست ريمي لورينيون الذي هدد مرمى الحارس النبيذي على السبع الذي تألق أمامه مرتين متتاليتين (25 و32). وفي الشوط الثاني تكافأت الكفتان مع أفضلية طفيفة للنجمة الذي اعتمد على تحركات نجمه حسن معتوق واختراقات البديل النيجيري كبيرو موسى الذي دخل بدلاً من اليافع كريم درويش، واستحصل كبيرو على ضربة جزاء بعدما تعرّض للعرقلة من حارس التضامن فضل مسلماني فانبرى لها معتوق وسجلها (75)، وشدد الفريق الصوري من ضغطه ليترك مساحات في خطه الخلفي، واستغل كبيرو هذا الأمر مجدداً لينفرد بالحارس مسلماني الذي عرقله مرة جديدة وتلقى بطاقة حمراء ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين واضطر المدرب جمال طه الى الطلب من المدافع خضر حلاق اللعب كحارس مرمى بعدما استنفد تبديلاته الثلاث، وترك معتوق ضربة الجزاء الى الشاب علي الحاج ليسدّدها فتصدى لها حلاق (87)، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع أدرك محمد الفاعور التعادل للتضامن اثر عرضية من وائل يوسف ليجر المباراة الى وقتين إضافيين.

واستعاد النجمة التقدم بعد ست دقائق عبر معتوق من تسديدة قوية فشل الحارس البديل في السيطرة على الكرة (96)، لكن رد التضامن كان سريعاً وأدرك التعادل عبر يوسف عنبر من تسديدة ساقطة "لوب" ارتدت من القائم الى الشباك (98)، ومنح المدافع الدولي قاسم الزين الفوز للنبيذي بعدما حول كرة أرسلها معتوق من ضربة حرة زاحفاً برأسه الى الشباك (118).

قاد المباراة طاقم حكام عماني مؤلف من حكم الساحة محمود المجرفي والحكمين المساعدين أبو بكر العمري وعبد الله الشماخي واحمد الكافي حكماً رابعاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم