الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سلمان خان يمضي ليلة إضافية في السجن: "طلبنا الإفراج عنه في مقابل كفالة"

المصدر: (أ ف ب)
سلمان خان يمضي ليلة إضافية في السجن: "طلبنا الإفراج عنه في مقابل كفالة"
سلمان خان يمضي ليلة إضافية في السجن: "طلبنا الإفراج عنه في مقابل كفالة"
A+ A-

يتوجّب على النجم البوليوودي #سلمان_خان الذي بات يعرف بالسجين رقم 106 إمضاء ليلة إضافية واحدة على الأقل في السجن إثر إدانته بالصيد غير القانوني لحيوانات محمية، بانتظار بتّ القضاء في طلب الإفراج عنه بكفالة. 

وكان خان الذي يعدّ من الممثلين الأعلى أجرا في العالم قد دخل السجن الخميس إثر إدانته باصطياد ظباء نادرة محمية خلال تصويره فيلما سنة 1998، وحكم عليه بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية.

وتقدّم محامي خان بطلب لإطلاق سراحه في مقابل كفالة للنظر في الاستئناف بالحكم لكن أُجّل النظر فيه إذ طلب القاضي إمهاله وقتا للاطلاع على الملّف بأكمله.

وقال ماهيش بورا محامي الممثل للصحافيين في جودبور في ولاية راجاستان الشمالية الغربية "طلبنا من المحكمة الإفراج عنه في مقابل كفالة، خصوصا أن الشاهد العيان ليس أهلا للثقة ... وقد أدانت المحكمة سلمان استنادا إلى إفادة شاهد واحد لا غير".

ومن المرتقب أن تعقد المحكمة جلسة جديدة السبت.

غالبا ما تحتل أخبار سلمان خان المعتاد على الفضائح والمعروف بأدواره كرجل مهيمن مفتول العضلات، موقعا مهما في وسائل الإعلام الهندية منذ سنوات من دون أن يؤثر ذلك على شعبيته الكبيرة في البلاد.

سلمان خان معتاد على المحاكم وقد سبق له أن أمضى فترات بسيطة خلف القضبان في قضايا مختلفة.

وفي 2015، نال تبرئة قضائية مدوية في قضية مقتل مشرد في بومباي العام 2002 كان متهما بدهسه بسيارته قبل أن يلوذ بالفرار. وتنظر المحكمة العليا حاليا في طعن مقدم بهذا القرار.

وفي قضية حصلت في الفترة عينها والظروف نفسها لصيد الظباء، لوحق سابقا بتهمة قتل ايائل محمية خلافا للقانون.

غير أن هذه المغامرات القضائية يبدو أنها بلا أثر على نجومية الممثل الذي يعدّ من أكثر فناني بوليوود درا للايرادات. وقد حقق آخر انتاجاته الضخمة بعنوان "تايغر زيندا هاي" (النمر لا يزال حيا) ايرادات تقرب من 85 مليون دولار حول العالم.

وبحسب مجلة "فوربز"، جنى سلمان خان 37 مليون دولار في 2017، ليحتل المرتبة الثانية بين أكثر فناني بوليوود جنيا للأموال خلف شاه روخ خان. وهذان الممثلان هما من بين أكثر عشرة ممثلين جنيا للأموال في العالم.

وأثارت العقوبة الثقيلة لخان المولود لكاتب سيناريو شهير موجة تعليقات في الهند وصدمة في بوليوود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم