الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

دراسة تدق ناقوس الخطر: الجيل الجديد هو الأكثر تعاسة!

جاد محيدلي
دراسة تدق ناقوس الخطر: الجيل الجديد هو الأكثر تعاسة!
دراسة تدق ناقوس الخطر: الجيل الجديد هو الأكثر تعاسة!
A+ A-

أظهرت دراسة نشرت حديثاً أن 3 من كل 5 شبان ومراهقين يشعرون بالضغط النفسي بشكل منتظم ويعشيون مخاوف دائمة بشأن الوظائف والأموال. ووجد البحث الذي أجرته مؤسسة The Prince's Trust أن الشباب الذين ترواح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، هم الجيل الأكثر تعاسة منذ أكثر من عقد من الزمن. ويشعر شخص واحد من أصل 4 أنه يائس، أما نصف الأعداد تقريباً فتعاني من مشاكل نفسية وصحية وعقلية.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل نحو 2200 شاب انخفاضاً في مستويات السعادة والثقة، بالإضافة الى مشاكل في الصحة والعاطفة. وتأتي نسبة الجيل الجديد في السعادة الأدنى في كل المستويات المسجلة في الدراسة التي بدأت منذ ما يقارب 10 سنوات. وقال نيك ستاس، الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن البحث: "يجب دق ناقوس الخطر والإنذار لأن الشباب يشعرون باليأس أكثر من أي وقت مضى وصحتهم العاطفية هي الأسوأ على الإطلاق". مضيفاً: "الجيل الجديد يفقد الثقة بسرعة في تحقيق الأهداف بالحياة، وهم يشعرون بالقلق بشكل متزايد ومنتظم، أما خيبة الأمل في سوق العمل فنسبتها عالية لديهم".

وبحسب الدراسة فإن "أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو دعم الشباب من طريق تأمين ظروف العيش الجيدة وتأمين المهن والظائف المناسبة لهم، بالإضافة الى التعليم"، وترى أنه "لكي يحدث هذا، المسؤولية تقع على عاتق الحكومة والجمعيات وأصحاب العمل والمهن". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم