الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فيديو: رضيع يشرب الحليب بكوب صغير

المصدر: "The Independent"
فيديو: رضيع يشرب الحليب بكوب صغير
فيديو: رضيع يشرب الحليب بكوب صغير
A+ A-

انتشر فيديو مدهش لأم تُطعم رضيعها الحليب بكوب صغير، ويظهر طرق متعددة وواقعية للأمومة. هذا الفيديو الذي تم نشره على صفحة فايسبوك بعنوان " Breastfeeding Mama Talk " يظهر الطفل وهو يشرب الحليب في كوب صغير من خلال طريقة يُطلقون عليها تسمية "كوب الغذاء" كبديل من الرضاعة الطبيعية أو زجاجة الرضاعة.  

وتعتبر هذه الطريقة بديلاً ذكياً وحلاً لبعض الحالات، وقد لاقت تجاوباً وتشجيعاً من الأمهات. وبالرغم من حملة التشجيع على الرضاعة الطبيعية، نجد العديد من الحالات التي يتعذر عليها ذلك. كما يرفض بعض الأطفال الرضع زجاجة الرضاعة، مما يجعل من هذه الطريقة حلاً آمناً وصحياً.

ورداً على سؤال حول تسبب هذه الطريقة بابتلاع الهواء، أجاب المشرف عن صفحة الفايسبوك انه "في حال كانت الطريقة خاطئة فالطفل معرض لابتلاع الهواء، ولكن هذا الاحتمال موجود أيضاً في زجاجة الرضاعة. بعض الأطفال يرفضون الزجاجة وعليهم شرب الحليب بطريقة ما، لذا تبقى هذه الوسيلة بديلاً آمناً". 

يعتبر "كوب الغذاء" حلاً لبعض الحالات الصعبة لكن هذا لا يعني اننا نشجع على التخلي عن زجاجات الرضاعة، لكل طفل حاجته الخاصة وطريقته لتأمين حاجاته. اذاً، يشجع "كوب الغذاء" على استخدام الطفل للسانه وفكه السفلي بالطريقة نفسها عند الرضاعة الطبيعية، إضافة الى انه قادر على شم الحليب والاستمتاع به.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم