تعرفوا إلى Finstagram: حساب سري من إنستاغرام؟

4 نيسان 2018 | 16:34

المصدر: الغارديان- ذا فيرج

  • المصدر: الغارديان- ذا فيرج

ظهر في الآونة الأخيرة حسابات شخصية سرية اُطلق عليها تعبير Finstagram وهو عبارة عن حساب #انستاغرام سري لنشر صور شخصية قبيحة. وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن مسخدمي هذا التطبيق هم الأشخاص الذين يحبون الظهور بصفة الكمال في حسابات إنستاغرام بينما هم في الحقيقة ينشئون ملفات تعريف خاصة ثانوية حيث يمكن أن يكونوا أنفسهم بدون استخدام الفلاتر المزيفة.

حسابات Finstagram هي حسابات مزيفة بمعنى سرّي - فهي حسابات خاصة مقفلة تعدّ بالإضافة إلى الحسابات الرئيسية، مع منح الوصول إلى عدد قليل من المتابعين المختارين فقط. إنه المكان الذي يمكنك فيه نشر صور شخصية قبيحة، نكات خاصة، صور لأزياء تتطلع إليها بصدق، لقطات من نصوص، مجموعة عائلية مضحكة، صور لنفسك في منتصف صرخة جيدة، إلى جمهور متعاطف نسبيًا.

سيقوم صاحب Finsta بإنذار الأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة حساباتهم من خلال متابعتهم، ثم يقبلونهم عندما يتابعهم هؤلاء في المقابل. وعادة ما يكون أصحاب هذه الحسابات من الفتيات والشابات ربما لكونهن يتحملن ضغوطاً يومية للظهور في مظهر جيد في وظائفهن العامة أكثر مما هو عليه بالنسبة للشباب.



وبحسب موقع "ذا فيرج" الذي أجرى محادثة مع أحد الأشخاص الذين يستخدمون هذه الحسابات المزيفة، فقد قال صاحب الحساب ان Finstagram هو عبارة عن مساحة خاصة وداخلية. الحصول على finsta يشبه امتلاكك مكانًا يمكنك البقاء فيه على المنصة، ولكن استخدامه بطريقة مختلفة، والتعبير عن نفسك بطريقة مختلفة، وعدم التعرض لتدقيق أكبر. هذه الحسابات تحظى بشعبية كبيرة بالنسبة للشباب أيضًا، لأنهم لا يريدون أن يرى آباؤهم أو مدرّسوهم بالضرورة كل ما يفكرون به، بالإضافة الى ان خوارزمية إنستاغرام تتغيّر باستمرار، وتفتقد دائمًا مشاركات أصدقائك ، لذا إذا كان لديك finsta، فأنت فقط وأقرب أصدقائك العشرين، لن تفوتك مشاركاتهم ويمكنك التواصل معهم بشكل أفضل هناك .

وتابع المستخدم: إنه أمر غريب لأنني أعتقد الآن أنه في العامين الماضيين، برزت العديد من المنصات الإجتماعية الأخرى مثل سناب شات للتعبير عن نفسك، ولكن Finstagram هي النسخة الأكثر موثوقية من نفسك. أعتقد أنه في كل مكان، أنت نوع مختلف من النسخة الأصلية من نفسك، سناب شات يُمكّنك من الانتقال إلى الدردشة ونشر أشياء على سناب شات لن تنشرها على finsta ، ولكن في المقابل يمكنك نشر أشياء على finsta لن تنشرها في حسابك الرئيسي بإنستاغرام.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard