الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"الأناضول" التركيّة: الولايات المتّحدة تبني قاعدتين في منبج السوريّة

المصدر: أ ف ب
"الأناضول" التركيّة: الولايات المتّحدة تبني قاعدتين في منبج السوريّة
"الأناضول" التركيّة: الولايات المتّحدة تبني قاعدتين في منبج السوريّة
A+ A-

ذكرت وكالة انباء "#الاناضول" الحكومية التركية ان #الولايات_المتحدة باشرت بناء قاعدتين في منطقة #منبج شمال سوريا، وارسلت تعزيزات عسكرية الى هذه المدينة الاستراتيجية التي تهدد #انقرة بمهاجمتها لطرد المقاتلين الاكراد منها.

واذ اكدت انها تستند الى "مصادر محلية موثوق بها"، اوردت ان القاعدتين ستشيدان قرب قرية شمال منبج، وتحديدا في جنوب هذه القرية وجنوب شرقها، عبر توسيع مركزي مراقبي موجودين اصلا.

واشارت الى ان واشنطن ارسلت الاحد تعزيزات قوامها 300 جندي الى منطقة منبج، حيث ينتشر جنود اميركيون الى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

وكان الجهاديون يسيطرون على منبج قبل ان تستعيدها قوات سوريا الديموقراطية العام 2016، بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، بقيادة واشنطن.

وباتت هذه المدينة الواقعة في محافظة حلب على بعد حوالى 100 كيلومتر من الحدود التركية، ذات اهمية كبرى بعدما توعد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مرارا بمهاجمتها لطرد المقاتلين الاكراد منها.

وفي تموز 2017، نشرت "الاناضول" مقالا مرفقا برسم بياني قالت انه يحدد تفصيلا موقع 10 منشآت عسكرية اميركية في سوريا، حتى انه يكشف احيانا عن عديد القوات الخاصة المنتشرة فيها.

وندد البنتاغون بشدة بنشر هذا المقال، بينما نفت السلطات التركية ان تكون معنية بذلك.

الجمعة، نشرت الوكالة مقالا مفصلا مرفقا ايضا برسم بياني يشير الى ان نحو 100 عنصر من القوات الخاصة الفرنسية ينتشرون في 5 "قواعد عسكرية" في المناطق التي يسيطر عليها الاكراد في شمال سوريا.

وردا على سؤال لـ"فرانس برس"، رفض المتحدث باسم هيئة الاركان الفرنسية التعليق على هذه المعلومات.

وتزامن نشر هذا المقال مع توتر بين فرنسا وتركيا بعدما أخذت انقرة على الرئيس ايمانويل ماكرون انه عرض "وساطة" بين تركيا وقوات سوريا الديموقراطية التي استقبل ممثليها الاسبوع الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم