زوكربيرغ يرد على كوك: نحن لا نخدم الأثرياء فقط

3 نيسان 2018 | 14:55

المصدر: دايلي ميل

  • المصدر: دايلي ميل

رد المدير التنفيذي لشركة #فايسبوك مارك #زوكربيرغ على الرئيس التنفيذي لشركة #ابل #تيم_كوك بعدما صرّح الأخير بأن شبكة "فايسبوك" تتاجر في الحياة الشخصية للمستخدمين.

ودافع زوكربيرغ عن النموذج الإعلاني لشركته، والذي انتقده كوك الأسبوع الماضي قائلاً إنه من المهم بالنسبة للمستخدمين ألا يسمحوا لشركات مثل أبل أن تقنعهم بأنهم يهتمون بك أكثر.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "الدايلي ميل" عن تصريح زوكربيرغ لوكالة "رويترز": إذا كنت ترغب في إنشاء خدمة لا تخدم الأثرياء فقط، فأنت بحاجة إلى شيء يستطيع الناس تحمله، وأعتقد أنه من المهم ألا نحصل جميعاً على متلازمة ستوكهولم وأن نترك الشركات التي تعمل بجد للحصول على أموال المستخدمين، تقنعك بأنهم يهتمون بك أكثر، لأن ذلك يبدو سخيفا بالنسبة لي".

وزعم زوكربيرغ أن مهمة "فايسبوك" لربط العالم يعني أنه يجب عليها تقديم خدمة لأولئك الذين لا يستطيعون الدفع، وأن الإعلانات تتوافق مع نموذج العمل، مؤكدا أن "فايسبوك" لا يزال يهتم بالأفراد وحقوقهم.

وكان كوك قد قال في وقت سابق أن أرباح شركة آبل تعود من بيع منتجاتها وليس من جراء بيعها لمعلومات المستخدمين، لذلك فإن شركته في مأمن من فضائح الخصوصية مثل تلك التي يمر بها موقع "فايسبوك".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard